قدم مساعدات كبيرة لـ موسكو.. مؤسس موقع "علي بابا" يتلقى شكراً روسيا

مؤسس موقع علي بابا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ليلة أمس الخميس أن "موسكو"  قد تلقت أكثر من مليون قناع طبي و 200 ألف مجموعة اختبار خاصة بفيروس كورونا المستجد Covid-19، كهدية مقدمة من رجل الأعمال الصيني الملياردير "جاك ما" .

و قالت الوزارة في بيان صادر عنها أن المؤسس المشارك لعملاق التجارة الإلكترونية الصيني "علي بابا" ، و الذي وصفته بأنه " صديق حقيقي لروسيا " ، تحدث هاتفيا إلى وزير الدفاع سيرجي شويغو، وأخبره عن مدى سعادته بمساعدة موسكو للصين عندما عانت من تفشي الوباء.

و قالت مؤسستا "علي بابا" و الملياردير "ما" يوم الأربعاء أنهما أرسلتا معدات طبية إلى روسيا، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية أن هذه الهدية تم تسليمها على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية قادمة من الصين.

و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الخميس أنه يأمل في أن تهزم روسيا الفيروس التاجي في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن، و هو ما سيعتمد على اتباعها إجراءات صارمة، حيث علقت السلطات الرحلات الجوية الدولية و أمرت معظم المتاجر في موسكو بإغلاق أبوابها ، و حظر جميع الفعاليات الدينية و الاجتماعية في البلاد .

أبلغت روسيا يوم أمس عن تشخيص 182 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و هي أكبر زيادة في البلاد خلا يوم واحد حتى الآن ، و بذلك أصبحت حصيلة مصابي الفيروس في روسيا بشكل رسمي 840 حالة .

النهضة نيوز - بيروت