أخبار

مريض كورونا "الفدائي" تخلى عن جهاز تنفسه لمريض شاب .. ففقد حياته

28 آذار 2020 03:46

أقدم مريض مسن بفيروس كورونا على التنازل عن جهاز التنفس الذي كان يعيش عليه، لصالح شاب مريض بالفيروس لم يكن يعرفه، ليتوفى بعد ذلك بمدة قصيرة. المريض المسن هو راهب إيطالي يدعى جيوسيبي بيرارديلي، ويبل

أقدم مريض مسن بفيروس كورونا على التنازل عن جهاز التنفس الذي كان يعيش عليه، لصالح شاب مريض بالفيروس لم يكن يعرفه، ليتوفى بعد ذلك بمدة قصيرة.

المريض المسن هو راهب إيطالي يدعى جيوسيبي بيرارديلي، ويبلغ من العمر 72 عاماً، وكان قد قضى نحبه داخل قسم العناية المكثفة في مستشفى بمدينة لوفيري بيرغامو وهي إحدى أسوأ المناطق الموبوءة في إيطاليا.

ونقل موقع قناة الـ bbc الخبر مؤكداً أن الراهب أثار بسلوكه حالة من الرهبة بين صفوف الأطباء، وذكر موقع القناة البريطانية أن 50 راهباً على الأقل كانوا قد توفوا جراءً عن تفشي كورونا.

977.jpg
 

يشار إلى أن الأب جيوسيبي بيرارديلي هو الكاهن الرئيسي لبلدة تدعى كاسنيجو، وقد رفض استخدام جهاز التنفس الطبي الذي زودته به الأبرشية التابع لها، وتنازل عنه لصالح مريض شاب أصغر منه سناً.

وقد أثار "سلوكه النبيل" مشاعر احترام سكان البلدة التي يعيش فيها، إذ خرج الناس إلى الشرفات في توديع نعشه وصفقوا له من داخل بيوتهم.

ويوم الثلاثاء، ترأس البابا فرانسيس قداسا ترحما على الأطباء والكهنة الذين ماتوا، قائلا: "الشكر لله لأنهم قدموا مثالا بطوليا في خدمة المرضى".

 

جدير بالذكر أن إيطاليا تحتل مرتبة متقدمة وسط البلدان التي ضربها الوباء، إذ تسبب فيروس كورونا حتى اللحظة بمقتل 6077 شخص فضلاً عن إصابة 63927.

 

 

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت