الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أخبار

الرئيس ترامب ينفي تعليق الرسوم على الواردات بسبب كورونا

28 آذار 2020 12:11

بينما تناقلت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق عن مسؤولين لم تسمهم، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط لتعليق تحصيل رسوم الاستيراد لمدة 3 أشهر من أجل تقديم دعم مالي للشركات الأمريكية وسط جائحة فيروس كورو

بينما تناقلت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق عن مسؤولين لم تسمهم، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط لتعليق تحصيل رسوم الاستيراد لمدة 3 أشهر من أجل تقديم دعم مالي للشركات الأمريكية وسط جائحة فيروس كورونا وفي الوقت نفسه، واعتبرت من جانب آخر أنه لا وجود لخطط واضحة لإلغاء الرسوم والضرائب على الواردات. 
نفى الرئيس ترامب، نية إدارته تعليق تحصيل الرسوم على السلع المستوردة إلى البلاد خلال المدة المذكورة، من ضمن خطة مواجهة الوباء القاتل بحسب ما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال".
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بثته شبكة "فوكس نيوز" ليل أمس: "هذه أخبار زائفة، أخبروا "وول ستريت جورنال" أن أخبارها وهمية".
ويشار إلى أن الولايات المتحدة والصين وقعتا على الجزء الأول من الاتفاقية التجارية الجديدة بينهما في 15 يناير الماضي، حيث احتفظت واشنطن بموجبها بفرض رسوم بقيمة 25 بالمئة على سلع صينية تبلغ قيمة الوارد منها حوالي 250 مليار دولار، إلى جانب 7.5 بالمئة على سلع بقيمة 120 مليار دولار.
 

النهضة نيوز