كندا فيروس كورونا

أخبار

مسؤول في الصحة الكندية: الانتصار على فيروس كورونا لا يزال بعيد المنال

29 آذار 2020 23:23

أجرى مسؤول كبير في الصحة العامة الكندية تقييما واقعيا لمكافحة البلاد مع جائحة فيروس كورونا التاجي الجديد Covid 19 حيث قال الدكتور هوارد نجو كبير المستشارين الطبيين للوقاية من الأمراض المعدية و مكاف

أجرى مسؤول كبير في الصحة العامة الكندية تقييما واقعيا لمكافحة البلاد مع جائحة فيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19.
حيث قال الدكتور هوارد نجو، كبير المستشارين الطبيين للوقاية من الأمراض المعدية و مكافحتها في كندا، أن الانتصار على الفيروس لا يزال بعيد المنال، و أن المعركة لم تنته بعد، و يمكن أن تشمل موجة تفش ثانية، و بالتأكيد سنكون في صراع طويل المدى معه بحسب ما أوردت صحيفة ذا إيبوك تايمز.
و قد قدر الدكتور نجو أن الصراع مع هذا الفيروس الجديد قد يستمر لأشهر طويلة، و قال: إن "عدد حالات الإصابة بالفيروس في كندا وصل خلال فترة وجيزة إلى 4757، بما في ذلك 55 حالة وفاة. حيث سجلت مدينة كيبيك إصابة أكثر من 2000 شخص، أي أكثر من ضعف الحالات المسجلة في مدينة أونتاريو و البالغ عددها 993 حالة.
في غضون ذلك، أبلغ قائد أركان الدفاع الكندي الجنرال جوناثان فانس عناصر القوات المسلحة بالبقاء على أهبة الاستعداد للاستجابة الفورية للأزمة المتصاعدة.
وقد أشارت البيانات يوم أمس الجمعة إلى أن تجربة مكافحة وباء فيروس كورونا COVID-19 في البلاد ستشبه على الأرجح تجربة كوريا الجنوبية و لن تتحول إلى ما حدث في إيطاليا حيث عبرت الدكتورة بوني هنري، مسؤولة الصحة العامة في البلاد عن اعتقادها بأن استراتيجية التباعد الاجتماعي تعمل بشكل ناجح في الحد من تفشي الفيروس، و حثت السكان على الالتزام بها قدر المستطاع و الالتزام بتوجيهات الخبراء في مجال الصحة.

النهضة نيوز