الحكومة اللبنانية.jpg

أخبار لبنان

اجتماع للحكومة اللبنانية لبحث عودة اللبنانيين في الخارج

28 آذار 2020 20:21

ترأس رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب في السرايا الحكومية ورشة عمل وزارية مطولة وتناولت الورشة آليات العمل الحكومي والوزاري إضافة لآخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا في لبنان ومسار تطبيق الإجراءا

أكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على وجود مسؤولية وطنية، على الحكومة اللبنانية لكي تحمي اللبنانيين داخل لبنان من انتشار الوباء، وأن تحمي اللبنانين المغتربين وفق معايير تحميهم وتقى عائلاتهم ومجتمعاتهم وتضمن عودتهم الآمنة.
دياب وخلال ترؤسه اجتماعاً وزارياً للتداول فى آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا فى لبنان، شدد على أن "الحكومة مع العودة الآمنة للبنانيين المغتربين في الخارج الراغبين فى الرجوع إلى وطنهم خشية إصابتهم بفيروس كورونا فى الدول التي يتواجدون بها حاليا".
وقال دياب "إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من تفشي الوباء، اكتسبت ثقة داخلية وخارجية وأثبتت فعاليتها، مشيرا إلى أنه يجري العمل على تحضير آلية مناسبة لعودة آمنة للبنانيين المغتربين من خلال إجراء الفحوصات اللازمة لدى توفر الأجهزة والمواد المطلوبة".
وكان مغتربون لبنانيون طالبوا الدولة اللبنانية إجلائهم وتسهيل عودتهم إلى لبنان، مشيرين إلى أنهم لم يتسن لهم العودة قبل تعليق حركة الطيران وإغلاق مطار رفيق الحريري الدولي، ابتداء من 18 أذار الجاري وكذلك عدد من المطارات الأخرى وأن البعض منهم عالقون في المطارات.

النهضة نيوز