تطور خطير في فيروس كورونا.. قتل رضيعاً فور ولادته في أمريكا

توفى رضيع أمريكي بعد ولادته نتيجة اصابته بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية ليلة أمس السبت، وأعلنت سلطات مدينة إلينوي الأمريكية أن رضيعا أثبتت إصابته بالفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا Covid-19 ، توفي متأثرا بأعراض الفيروس بولاية شيكاغو .

و كان الرضيع هو أول حالة وفاة لطفل يقل عمره عن عام بسبب الفيروس التاجي الجديد بالولايات المتحدة، على الرغم من أن السلطات في بعض الولايات لا تنشر تفاصيلا عن الأشخاص الذين يموتون بسبب الفيروس، و خاصة أعمارهم أو أسمائهم حفاظاً على خصوصيتهم .

لكن يبدو أن الأطفال الرضع و حديثي الولادة لم يتأثروا إلى حد كبير بتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة و في جميع أنحاء العالم .

إذ قالت الدكتورة نجوزي إزيكي ، وهي مديرة قسم الصحة العامة في مدينة إلينوي بولاية شيكاغو: " لم نسجل من منذ تفشي الفيروس أي حالة إصابة لأي رضيع قبل هذه الحالة ، إذ ينظر إلى كبار السن، و خاصة أولئك الذين في الثمانينات و التسعينيات من العمر على أنهم الأكثر ضعفا من الناحية الصحية والأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس، و لكن يجب أن نؤكد أن الشباب معرضين للإصابة و الموت أيضا ".

تأتي هذه الأنباء الصادمة في الوقت الذي تحافظ فيه الحكومات الفيدرالية على إجراءاتها الصارمة ونصيحتها بإبقاء المدارس مفتوحة، و ذلك بسبب آراء بعض الخبراء أن الأطفال هم الفئة الأقل عرضة للإصابة بالفيروس .

النهضة نيوز - بيروت