كورونا -امريكا.jpg

أخبار

قلق في الولايات المتحدة من انتشار كورونا

29 آذار 2020 12:38

وسط تخوف من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في الولايات الأمريكية، وبعد أن سجلت الولايات المتحدة الامريكية عدد اصابات كبيرة بالفيروس في العالم، أظهرت الخريطة الحرارية التي ترصد أماكن تواجد الهواتف في ال

وسط تخوف من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في الولايات الأمريكية، وبعد أن سجلت الولايات المتحدة الامريكية عدد اصابات كبيرة بالفيروس في العالم، أظهرت الخريطة الحرارية التي ترصد أماكن تواجد الهواتف في الولايات المتحدة، معلومات تفيد باحتمال انتشار أكبر لفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وبحسب موقع "فوكس نيوز" الأميركي، فإن موقع "تيك تونيكس" صمم "خريطة مقلقة" تبرز تجاهل قيود التباعد الاجتماعي، التي أمرت بها السلطات الأميركية في مسعى لاحتواء انتشار "كوفيد-19".
وأوضح أن عدداً كبيراً من المواطنين تجاهلوا التحذيرات وتجمعوا في مجموعة من الشواطئ للاحتفال بعطلة الربيع في منتصف أذار.
وأضاف "على سبيل المثال، الأشخاص الذين احتفلوا بالعطلة في أحد شواطئ فورت لودرديل بولاية فلوريدا سرعان ما انتشروا في مختلف أنحاء أميركا، حسب ما رصدته الخريطة"، مشيراً الى أن السيناريو نفسه تكرر في عدد من المناطق الأخرى".
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أمس الجمعة، عن توجهها لاستخدام الحرس الوطني، للاستفادة من جهوده في محاربة فيروس كورونا المستجد.
وتسخر الولايات المتحدة كافة إمكاناتها لمواجهة تفشي كورونا السريع في البلاد، حيث تجاوز عدد الإصابات حاجز الـ100 ألف حالة مؤخرا.

النهضة نيوز