منوعات

نصائح للعائلات أثناء البقاء في المنزل خلال تفشي فيروس كورونا

29 آذار 2020 17:16

ناقش خبير رعاية الأطفال الدكتور رلحيل بريجز مع المضيفة ارثيل نيفيل في برنامج America s News HQ أمس كيف يمكن للعائلات الحفاظ على صحتهم العاطفية وسط جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد Covid 19

ناقش خبير رعاية الأطفال الدكتور رلحيل بريجز مع المضيفة ارثيل نيفيل في برنامج "America's News HQ" أمس، كيف يمكن للعائلات الحفاظ على صحتهم العاطفية وسط جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد Covid-19.

وقال الدكتور بريجز: "نحن نعلم أن هناك عنصرين رئيسيين للأطفال والأسر السعيدة والصحية، وهي الأمان المرتبط بالعلاقات المستقرة، والشعور الروتيني وإمكانية التنبؤ بالمستقبل الجميل".

وحذر الدكتور بريجز من أن الأطفال الصغار قد يستشعرون مخاوف والديهم ويتأثرون به بشدة أثناء تفشي الوباء الفيروسي، كما وشبههم بـ"أجهزة التسجيل الصغيرة"، قبل أن ينتقل إلى تقديم ثلاثة اقتراحات ونصائح مهمة للعائلات لكيفية التعامل مع أطفالهم أثناء تفشي الوباء.

وقال: " أولا، اعتني بنفسك جيدا حتى تتمكن من رعاية أطفالك جيداً، حاول أن تبقى هادئاً و شجاعاً أمامهم حتى أثناء طلبك للمساعدة، اقضي وقتك هادئاً ومسترخياً" .

أما بالنسبة للأطفال، فقد قال الدكتور بريجز: "عليك أن تقوم بتخطيط جدول يومي لطفلك، وحاول التأكد من وجود وقت لعب بدون الحاجة إلى استخدام الهواتف الذكية والشاشات، بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل إن أمكن ذلك. كما أنه يجب أن تتوقع وجود تغيير بسيط في سلوك أطفالك، فقد ترى بعض موجات الغضب واضطراب النوم ومن الممكن أن تلاحظ تغيراً في نظامهم الغذائي أيضاً. فهم بالتأكيد يشعرون بالتوتر والقلق بسبب كل ما يرونه من حولهم ويحتاجون إلى عناق أو اثنين من وقت لآخر".

كما ونصح الدكتور الآباء بأن يكونوا "في مكان جيد" عند محاولتهم التواصل مع أطفالهم، وإن لم يستطيعوا عليهم أن يطلبوا المساعدة .

وقد تحدث أيضاً عن الصعوبة التي قد يواجهها الآباء المطلقين أثناء تفشي فيروس كورونا، قائلاً أنه قد يكون من الأفضل التمسك بوحدة الأسرة خلال الأزمة.

وأضاف: "اشرح لأطفالك سبب اختلاف الأمور في الوقت الحالي. وحاول تجميل ذلك في نفس الوقت. كما وحاول الاتصال عبر الهاتف أو الفيديو مع أصدقائهم و باقي أفراد عائلتك، وتأكد من أنه لديك أنشطة يمكنهم القيام بها خلال تلك الفترة ".

وأخيراً "تذكر أن هذا ليس خطأك، كما أنه ليس خطأ طفلك أيضاً! . فجميعنا يمكن أن نستفيد من المزيد من اللطف والتآزر خلال هذه الأوقات الصعبة للغاية".

النهضة نيوز