التسجيل في برنامج دعم الخبز 2020 بالاردن - رابط تسجيل دعم الخبز www.da3mak.jo بالرقم القومي

رابط تسجيل دعم الخبز www.da3mak.jo بالرقم القومي

رابط التسجيل في برنامج دعم الخبز للأسر الفقيرة في الأردن حيث قرر مجلس الوزراء الأردني صرف الدعم النقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز إجمالي دخلها 12 ألف دينار سنويًا، وللأفراد الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 6000 ألف دينار أردني سنوي.

رابط التسجيل في برنامج دعم الخبز للأسر الفقيرة في الاردن اضغط هنا

وتضمنت التعليمات أيضاً وضع آلية للاعتراض على صرف الدعم النقدي إلكترونيّاً على الموقع الإلكتروني (www.da3mak.jo) ومن خلال: شركة البريد الأردني /المكاتب البريدية، أو مديريات ومراكز الخدمات الضريبية في المحافظات، أو مديريات المالية التابعة لوزارة المالية في المحافظات، أو مديريات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية.

وسيتم الإجابة على استفسارات المواطنين حول آلية تقديم الدعم النقدي وفق هذه التعليمات من خلال قنوات الاتصال التالية :- مركز الاتصال الوطني ( 065008080) أو من خلال مركز الاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات (064636222) وكذلك من خلال مديرية التقاعد والتعويضات ( 065671090) وصندوق المعونة الوطنية (065635430) وعبر البريد الالكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ مركز الاتصال الوطني ([email protected]) أو البريد الالكتروني لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات www.istd.gov.jo.

وكانت الحكومة حريصة على تحويل الدعم إلى المجموعات المؤهلة من القطاع العام، وموظفي القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، والمتقاعدين من الضمان الاجتماعي، والمستفيدين من صندوق المساعدة الوطنية في دفعة سنوية واحدة على راتب شهر فبراير.

رابط التسجيل في برنامج دعم الخبز للأسر الفقيرة في الاردن حيث طلبت الحكومة من مجموعات أخرى تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض (دعمك) www.da3mak.jo وأعلنت أن عدد العائلات المسجلة من خلال الموقع وصل إلى ما يقرب من 230 ألف أسرة حتى الآن.

وفي تفاصيل القرار ، خصص مجلس الوزراء مبلغ 27 ديناراً كدعم سنوي للأفراد المؤهلين الذين يستوفون معايير الدعم، و33 ديناراً كحصة لعضو واحد من أفراد عائلة صندوق المساعدة الوطنية، والذي بلغ حوالي 344 ألف مواطن.

كما تضمنت تعليمات الدعم النقدي المباشر لعام 2018 م إدراج أبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة المقيمين على أراضي المملكة مع صرف الدعم النقدي ب 27 دينار لكل فرد يستوفي معايير الاستحقاق في برنامج دعم الخبز للأسر الفقيرة في الاردن.

خصصت الحكومة 171 مليون دينار في الموازنة كدعم نقدي مباشر للمستحقين، حيث بلغ عدد المستفيدين من الدعم وفق معايير اللجنة الوزارية لشبكة الأمان الاجتماعي حوالي 6.2 مليون دينار من أصل 7.8 تقريباً مليون مواطن أردني.

تشير الإحصاءات الحكومية إلى أن الفئات والقطاعات التي ستتلقى دعمًا نقديًا مباشرًا بعد حزمة التدابير التي تطبقها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي لن تتأثر بنتائج هذه الإجراءات، حيث أن متوسط ​​نصيب الفرد الشهري استهلاك الخبز بالسعر المدعوم هو حوالي 1.2 دينار أردني.

ويبلغ متوسط ​​نصيب الفرد من استهلاك المواد الغذائية الخاضعة لضريبة المبيعات بنسبة زيادة 10%، حوالي 10 دينار، بحيث يبلغ إجمالي إنفاق الفرد شهرياً على الخبز والمواد الغذائية بدعم قدره 11.2 دينار أردني.

النهضة نيوز