موعد جديد لأولمبياد طوكيو 2021

طوكيو.jpg

كشفت وسائل اعلام، عن إعادة جدولة لبدء الألعاب الأولمبية في طوكيو المقررة في ربيع 2021، واقامتها في صيف 2021 .
رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، يوشيرو موري، أوضح أنه لن يكون هناك تغيير كبير عن عام 2020، وقال "من المفترض أن تكون الألعاب في الصيف، لذا يجب أن نفكر في وقت ما بين حزيران و أيلول لبدئها "، بحسب وكالة كيودو اليابانية .
وفيما يخص التكلفة لدورة الالعاب، أوضح موري، "أن التكلفة الإضافية لإعادة الجدولة ستكون "هائلة للغاية"، حيث أشارت التقديرات إلى أن التكاليف ستتراوح ما بين ملياري و ثلاثة مليارات دولار أمريكي، و من المرجح أن تتحمل الحكومة اليابانية معظم هذا المبلغ .
وأشار موري الى أنه "يمكن اتخاذ بعض القرارات في وقت مبكر هذا الأسبوع عندما يجتمع المجلس التنفيذي للجنة المنظمة، حيث يجب أن يتم اتخاذ أي قرار نهائي من قبل المنظمين المحليين و اللجنة الأولمبية الدولية ، والمئات من الرعاة و الاتحادات الرياضية و المذيعين" .
والجدير بالذكر أن منظمو طوكيو أعلنوا أنهم أنفقوا ما يقارب من 12.6 مليار دولار لتنظيم الألعاب، فيما ساهمت اللجنة الأولمبية الدولية التي يقع مقرها في سويسرا بمبلغ 1.3 مليار دولار لتنظيم أولمبياد طوكيو، و ذلك وفقا لوثائق اللجنة المنظمة المحلية، التي قالت بأنها لديها صندوق احتياطي بقيمة 2 مليار دولار لمثل هذه الحالات الطارئة و لديها أيضا تغطية تأمينية .
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ترك الباب مفتوحا أمام إمكانية بدء الألعاب الأولمبية في الربيع، بعد إعلانه عن تاجيلها في سويسرا يوم الثلاثاء الماضي.

النهضة نيوز