أخبار

زوجة رئيس الوزراء الكندي تتعافى من فيروس كورونا

29 آذار 2020 20:17

صرحت زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت متأخر من ليلة أمس أنها تعافت تماما من فيروس كورونا.

صرحت زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت متأخر من ليلة أمس أنها تعافت تماما من فيروس كورونا.

وقالت صوفي جريجوار ترودو في بيان قامت بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنها تشعر بتحسن كبير وحصلت على تأكيد من طبيبها من وكالة الصحة العامة في أوتاوا بأنها تعافت تماما من الفيروس التاجي.

وسبق وأن أعلن مكتب رئيس الوزراء ترودو بتاريخ 12 مارس، أن زوجة رئيس الوزراء قد أصيبت بالفيروس التاجي الجديد بعد عودتها إلى البلاد من رحلة عمل في لندن.

وكان رئيس الوزراء وعائلته في الحجر الصحي الذاتي في المنزل منذ ذلك الحين, و لم تظهر أي أعراض مرضية على رئيس الوزراء أو أطفالهم الثلاثة. كما وكان ترودو يعقد مؤتمرات صحفية يومية خارج مقر إقامته.

وتضمن بيان ترودو: "أود أن أشكر من أعماق قلبي كل شخص تواصل معي وارسل لي تمنياته الطيبة. وإلى كل من يعاني الآن، أرسل لكم كل حبي ومودتي".

كما واقترح رئيس الوزراء أمس أنه سيواصل العمل من منزله ليكون قدوة للكنديين الذين يطلب منهم البقاء في المنزل وسط تفشي الوباء.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مقاطعة أونتاريو التيتعتبر أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، أمس أنها تحظر التجمعات التي تشمل خمسة أشخاص أو أكثر. وقد كان الأمر سارياً على الفور ليستبدل أمرا يحظر الأحداث العامة لأكثر من 50 شخصاً. ولكن هذا القرار لا ينطبق على الأسر التي تضم خمسة أشخاص أو أكثر، بالإضافة إلى السماح بإقامة الجنازات مع ما يصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد.

وقال حاكم مقاطعة أونتاريو دوج فورد أنه إذا تم إيقاف تفشي الفيروس، فسيتم اتخاذ تدابير استثنائية لضمان تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي حتى انتهاء الأزمة الصحية بالكامل، مع استمرار إغلاق المقاطعة لجميع مؤسسات الخدمات غير الأساسية.

والجدير بالذكر أن كندا قد سجلت أكثر من 5616 حالة إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 61 حالة وفاة، في حين تعافى حوالي 445 شخصا حتى الآن.

النهضة نيوز