المركزي المصري.jpg

أخبار

المركزي المصري يقيد السحب والإيداع اليومي

29 آذار 2020 20:31

أصدرت البنوك المصرية تعليماتها بتطبيق حدود مؤقتة على عمليات السحب و الإيداع اليومية. و بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي المصري ، فإن عمليات السحب المسموحة للأفراد ستكون بحدود 10000 جنيه مصري ( 635

أصدرت البنوك المصرية تعليماتها بتطبيق حدود مؤقتة على عمليات السحب و الإيداع اليومية.
و بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي المصري ، فإن عمليات السحب المسموحة للأفراد ستكون بحدود 10000 جنيه مصري ( 635 دولار )، و للشركات بحدود 50000 جنيه مصري ( 3175 دولار ).
وأوضح البيان أنه سيتم اعفاء الشركات من هذا القرار في حال قامت بإجراء عمليات سحب الأموال لدفع أجور موظفيها، بالإضافة إلى أن عمليات السحب و الإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي ستكون بحدود 5000 جنيه مصري يوميا .
كما و حث البنك المركزي الناس على الحد من استخدامهم للأوراق النقدية والاعتماد على التحويلات والمدفوعات الإلكترونية، وأوضح في بيانه : " إن جميع البنوك ستلغي رسوم التحويلات وطرق الدفع الالكترونية من اجل ضمان راحة و سلامة المواطنين ".
هذا وسجلت مصر 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة ستة حالات يوم أمس السبت ، ليصل بذلك مجموع المصابين في مصر الى 576 مصابا و 36 حالة وفاة حتى الآن .
كما و أمرت الحكومة المصرية جميع المساجد في البلاد بإغلاق أبوابها أمام المصلين لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ 21 أذار، و قد قالت وزارة الأوقاف الإسلامية مساء اليوم الأحد ، أنها ستمدد قرار إغلاق المساجد إلى أجل غير مسمى .

النهضة نيوز