الصين كورونا

أخبار

الصين تسجل تراجعا بأعداد المصابين بفيروس كورونا رغم استمرار تفشيه في العالم

30 آذار 2020 14:27

في الوقت الذي سجلت فيه دول العالم أكثر من 700 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء الخطير في شهر ديسمبر الماضي وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية تلقت لجنة الصحة ا

في الوقت الذي سجلت فيه دول العالم أكثر من 700 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء الخطير في شهر ديسمبر الماضي وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية تلقت لجنة الصحة الوطنية في الصين تقارير عن 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا فقط في البر الرئيسي الصيني بينها إصابة محلية واحدة والأخرى وافدة من الخارج.
وبحسب وسائل إعلام صينية أشارت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إلى أنه تم الإبلاغ عن أربع حالات وفاة في مقاطعة هوبي ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البر الرئيسي الصيني إلى 81470 حالة حتى نهاية يوم أمس الأحد من بينهم 2396 مريضاً لا يزالوان يتلقون العلاج فيما غادر75770 مريضا المستشفيات بعد تعافيهم بينما بلغ ارتفع عدد الوفيات بالوباء القاتل 3304 أشخاص.
على صعيد متصل تم اليوم استئناف خدمات رحلات الركاب الجوية والشحن من وإلى مطارات مقاطعة هوبي وفق ما أعلنت مصلحة الطيران المدني في البلاد.
من جانبها كوريا الجنوبية أعلنت اليوم عن تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين فيها إلى 9661 حالة في وقت تجاوز عدد الإصابات المسجلة في اليابان حتى أمس 1700 حالة وبلغت حصيلة الوفيات 55 حالة في البلاد التي تتجه إلى توسيع حظر الدخول ليشمل الوافدين من معظم دول أوروبا والولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية.
في السياق ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في الهند إلى 29 حالة بينما وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 1071 حالة و ذلك فقا لوزارة الصحة الهندية.
أما في باكستان فقد أعلنت السلطات ارتفاع عدد الوفيات إلى 17 والإصابات إلى 1589 فيما كشفت أفغانستان عن تسجيل 22 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 141.
وقد سجلت في تايلاند اليوم 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 1524 حالة وفي الولايات المتحدة أعلنت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع الوفيات إلى 2467 والإصابات إلى 140886.
وفي القارة الأوروبية أظهرت إحصاءات لمعهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كوفيد-19 التاجي في ألمانيا ارتفع إلى 57298 حالة والوفيات إلى 455 حالة فيما أعلنت السلطات البرتغالية على لسان وزيرة الصحة مارتا تيميدو أن شابا يبلغ من العمر 14 عاما توفي بفيروس كورونا مشيرة إلى أنه حتى يوم أمس تم تسجيل قرابة 6 آلاف حالة إصابة فيما بلغت حصيلة الوفيات 119 حالة.
حكومة ليتوانيا أعلنت من جانبها ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 484 حالة بينما أعلنت السلطات البلجيكية تسجيل 82 وفاة ئليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 513 حالة.
الحكومة الروسية وافقت من جهتها اليوم على مشروع قرار يقضي بفرض حزمة من العقوبات بحق المخالفين للحجر الصحي الذي فرضته للحد من انتشار الفيروس التاجي.
أما في نيوزيلندا فقد أعلنت السلطات عن تسجيل 75 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة والمحتملة في البلاد إلى 589 حالة بينما أعلنت أستراليا أنها أحصت حتى الآن أكثر من 4000 إصابة و16 حالة وفاة بالمرض.
وفي المكسيك أكدت وزارة الصحة تسجيل 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة خلال الساعات ال24 الماضية ليرتفع عدد الإصابات إلى 993 وعدد الوفيات إلى 20 بينما كشفت السلطات البرازيلية عن تسجيلها ما مجموعه 4256 حالة صابة بالفيروس مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 136 حالة أما في فنزويلا فقد أعلن وزير إعلامها خورخي رودريغيز أن بلاده سجلت 10 إصابات جديدة بوباء كورونا خلال 24 ساعة ليبلغ العدد الكلي للمصابين 129 حالة وعدد الوفيات 3.
أما في القارة الإفريقية فقد أعلنت وزارة الصحة في مالي عن تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في البلاد كما سجلت ساحل العاج أول وفاة على أراضيها بالفيروس المميت إلى جانب 25 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 165 حالة.
وفي الدول العربية أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 5 مصابين بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 72 شخصا وتسجيل 11 إصابة جديدة وارتفاع الإصابات إلى 266 في الوقت الذي أعلنت فيه موريتانيا مدينتي نواكشوط وكيهيدي بؤرتين لفيروس كوورنا.
كما أعلنت السلطات الصحية المغربية عن تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 517 حالة فيما ارتفعت عدد المتوفين إلى 27 كما أعلنت السلطات السودانية اليوم عن تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا بينما قامت السلطات الأردنية بإخلاء نحو 5 آلاف شخص من فنادق بعد دخولهم للبلاد وخضوعهم لحجر صحي إلزامي مدة أسبوعين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
 

النهضة نيوز