رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أخبار

كورونا لا يستثني.. نتنياهو في الحجر الصحي

30 آذار 2020 16:44

بعد الإعلان عن إصابة مستشارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين بفيروس كورونا المستجد خضع الأخير والمقربين منه في الحكومة للحجر الصحي امتثالا لقرار وزارة الصحة وطبيب نتنياهو الخاص

بعد الإعلان عن إصابة مستشارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين بفيروس كورونا المستجد خضع الأخير والمقربين منه في الحكومة للحجر الصحي، امتثالا لقرار وزارة الصحة وطبيب نتنياهو الخاص.
ووفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء: "يمنع خروجهم من الحجر قبل ظهور نتائج الفحص".
وكانت مصادر إسرائيلية كشفت عن إصابة مستشارة نتنياهو لشؤون المتدينين ربيبكا بالوش، بالفيروس بعد ثبوت إصابة زوجها به مؤخرا.
وذكرت وزارة صحة "الاحتلال" أن 100 شخص إضافي ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين في "الدولة العبرية" إلى 4743، بينما وصل عدد الوفيات إلى 15.
وأفادت مصادر إعلامية عبرية عصر اليوم بإصابة مستشارة نتنياهو بفيروس كورونا، حيث التقت مع نتنياهو يوم الخميس الماضي، وحضرت اجتماعات عدة مع عدد من أعضاء الكنيست، وقد أثبتت الفحوصات اصابتها في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأحد. 
وفي وقت سابق كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن نيسان بن حيمو وهو رئيس مدينة أراد التي تقع في صحراء النقب، قد أصيب بالفيروس التاجي المستجد يوم الجمعة الماضي وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية. 

النهضة نيوز