نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

أخبار

تناغم سوري روسي.. فيصل المقداد: لا قيود على مشاركة روسيا بإعادة الإعمار في سوريا

30 آذار 2020 17:07

أكد نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد ترحيب بلاده بأي دور يسهم في إعادة الإعمار في بلاده بعد 10 سنوات من الحرب الظالمة عليها وفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم الاثنين قال المقداد إنه

أكد نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد ترحيب بلاده بأي دور يسهم في إعادة الإعمار في بلاده بعد 10 سنوات من الحرب الظالمة عليها.
وفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم الاثنين قال المقداد: إنه "ليس لدى دمشق أي شروط مسبقة بشأن مشاركة روسيا في كل جوانب إعادة الإعمار الاقتصادي في سوريا"، مضيفا: " لا شروط مسبقة لدينا... روسيا مرحب بها للمشاركة في كل الجوانب، وبأي دور ترى روسيا نفسها فيه قادرة على المساعدة في إعادة بناء البلاد".
وقد ثمن المقداد الجهود التي تبذلها روسيا في سوريا حيث طالبت موسكو، في وقت سابق، برفع العقوبات الأمريكية عن دمشق من أجل مساعدة البلاد في التعافي وخلق الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وقال: "روسيا تقوم بأفضل ما لديها وهي تطالب المجتمع الدولي بدعم سوريا في عملية إعادة الإعمار". مشددا على أن المستقبل السياسي وإعادة الإعمار، يجب أن يقررهما الشعب السوري بنفسه دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة".
من الجدير ذكره أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ناقشا في يناير الماضي مسألة إعادة إعمار سوريا، حيث أكد الرئيس الروسي آنذاك أن المناقشات حول إعادة الإعمار وجهود تحسين الوضع الإنساني وتحقيق العودة الآمنة للاجئين، يجب أن تتم بالتشاور مع الحكومة السورية.
 

النهضة نيوز