اليابان تمنع الأشخاص الذين زاروا الولايات المتحدة من دخول أراضيها

كورونا في اليابان

ذكرت مصادر حكومية يابانية مساء اليوم الاثنين أن اليابان تخطط لتمديد حظرها على الوافدين الأجانب لتشمل أولئك الذين زاروا الولايات المتحدة و الصين و كوريا الجنوبية و معظم أجزاء أوروبا في محاولة لكبح تفشي وباء فيروس كورونا و تجنب الحالات المستوردة .

و قد قالت المصادر أن حظر الدخول سيطبق على الأجانب الذين أقاموا في تلك البلاد خلال أسبوعين من وصولهم إلى اليابان ، مضيفة أن اليابانيين و الأجانب العائدين من مناطق غير خاضعة للحظر سيظلون مطالبين بالحجر الذاتي لمدة 14 يوما .

كما و تخطط وزارة الخارجية اليابانية أيضا لرفع درجة منع السفر إلى الولايات المتحدة إلى المستوى الثالث ، مما يحظر مواطنيها من الامتناع النهائي عن السفر . قائلة أن نفس الشيء سيشمل الدول الأخرى مثل الصين و كوريا الجنوبية و معظم القارة الأوروبية بما في ذلك بريطانيا .

ففي حين تفوقت الولايات المتحدة على إيطاليا و الصين لتصبحا البلد الأكثر تضررا من الوباء الفيروسي الجديد ، إلا أن اليابان قد اثبتت قدرتها على حماية نفسها بشكل نسبي على الرغم من أن الزيادات الأخيرة في الحالات في المناطق الحضرية دفعت الحكومة إلى اتخاذ تدابير وقائية صارمة لمنع وصول الحالات المستوردة .

فقد أبلغت اليابان عن 1.926 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا Covid-19 وصولا إلى الساعة 5:30 مساء اليوم . فيما بلغ عدد القتلى من الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي 67 شخصا في البلاد ، بما في ذلك أولئك الذين كانوا على سفينة أميرة الألماس السياحية التي تعرضت للإصابة بالفيروس و تم عزلها في ميناء يوكوهاما قرب طوكيو .

و قالت وزارة الصحة أن هناك حاليا 65 مريضا يعانون من أعراض شديدة و تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي لتلقي المساعدة التنفسية بعد إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة لتلقي العلاج الطبي، مضيفة أنه في المجموع  و وفقا لأحدث الإحصاءات ، فقد خرج 975 شخصا من المستشفيات بعد تحسن أعراضهم.

النهضة نيوز - بيروت