كورونا في إسرائيل

أخبار

دولة لا تقيم علاقات مع (إسرائيل) أعطت الموساد أجهزة تنفس وملايين الكمامات

30 آذار 2020 20:23

استطاع جهاز الموساد الإسرائيلي المتخصص بمهمات التجسس والاغتيال الخارجية "الموساد"، الحصول على أجهزة تنفس و معدات طبية أخرى، إلى جانب 10 ملايين كمامة طبية، دول مجهولة لم يفصح عنها، و ذلك في خضم المعركة

استطاع جهاز الموساد الإسرائيلي المتخصص بمهمات التجسس والاغتيال الخارجية "الموساد"، الحصول على أجهزة تنفس و معدات طبية أخرى، إلى جانب 10 ملايين كمامة طبية، دول مجهولة لم يفصح عنها، و ذلك في خضم المعركة الدائرة مع تفشي فيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 .

و أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن الوكالة جلبت 27 جهاز تهوية و 20000 مجموعة اختبار، بالإضافة إلى 10 ملايين كمامة طبية التي تشمل مرشحات الهواء من نوع N95 . و من المتوقع أن يحصل الموساد على 180 جهاز تنفس آخر في الأيام القادمة بعد الحصول على مكونات لـ 400000 مجموعة اختبار للفيروس التاجي خلال الأسبوع الماضي .

كما و تكهن الإعلام الإسرائيلي بأن المعدات جاءت من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع (إسرائيل) .

وخلال الأسبوع الماضي كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أعلن أن الموساد سيتولى شراء المعدات الطبية من دول أخرى لسد النقص الذي تعاني منه المؤسسة الصحية في البلاد .

و الجدير بالذكر أن الموساد قد قام بتوفير 700 سيارة إسعاف خاصة لخدمة الإسعاف الإسرائيلية المعروفة باسم " نجمة داوود الحمراء " ، و التي تقوم بعمليات التشخيص الأولي و نقل الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا COVID-19 .

النهضة نيوز - بيروت