قوات أمريكية.jpg

أخبار

كورونا يتفشى بين العسكريين الامريكيين

30 آذار 2020 21:21

ارتفع عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا التاجي بين صفوف الجيش الأمريكي بشكل خطير . وبحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية، فقد تضاعف عدد حالات الاصابة في غضون أسبوع واحد فقط، بين أعضاء الخدمة

ارتفع عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا التاجي بين صفوف الجيش الأمريكي بشكل خطير .
وبحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية، فقد تضاعف عدد حالات الاصابة في غضون أسبوع واحد فقط، بين أعضاء الخدمة الأمريكية بأكثر من أربعة أضعاف.
وأوضحت الوزارة أن "عدد القوات الأمريكية التي أصيبت بالفيروس كان 133 شخصا، في  23 أذار، وبعد أسبوع، قفز عدد الحالات إلى 569 شخص، فبالإضافة إلى أكثر من 500 فرد عسكري مصاب بالفيروس ، أفاد البنتاغون أن 220 موظفا مدنيا و 190 متطوعا و 64 متعاقدا قد أصيبوا بالفيروس ".
كما و قفز عدد العسكريين الذين دخلوا المستشفى من أربعة إلى 26 خلال الأسبوع الماضي ، حيث تضاعف من 12 حالة يوم الجمعة الماضي .
الجدير بالذكر أن القوات المسلحة البحرية الأمريكية كانت واحدة من فروع الخدمات الأكثر تضررا في وزارة الدفاع ، و التي عانت من تفشي المرض ليس فقط على متن السفن الموجودة على جانب الرصيف البحري ، و لكن أيضا على متن سفينة منتشرة حول العالم . 
حيث أجبر تفشي الفيروس التاجي على متن حاملة الطائرات التابعة للبحرية USS Theodore Roosevelt على أن ترسو في ميناء في غوام ، حيث يتم اختبار الطاقم بأكمله بحثا عن مصابين بالفيروس .

النهضة نيوز