سفينة كومفرت تدخل ولاية نيويورك

أخبار

أمريكا في عين الجائحة.. ضحايا يوم أمس يتجاوزون بالعدد حاجز الـ 3000 وفاة

31 آذار 2020 20:22

أعاد الأمريكيون أصابع الاتهام إلى الرئيس دونالد ترامب الذي تهاون في أزمة فيروس كورونا في بدايتها ولم يتخذ الإجراءات الاحترازية التي تحول دون انتشار الفيروس في البلاد إذ شهدت الولايات المتحدة الأمريك

أعاد الأمريكيون أصابع الاتهام إلى الرئيس دونالد ترامب الذي تهاون في أزمة فيروس كورونا في بدايتها، ولم يتخذ الإجراءات الاحترازية التي تحول دون انتشار الفيروس في البلاد، إذ شهدت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الاثنين يوماً هو الأسوأ منذ بداية انتشار الفيروس، وتجاوزت أعداد الوفيات الـ 500 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 3000 ضحية.

وبالتزامن مع ذلك، استقبلت مدينة نيويورك مستشفى عائم تابع للبحرية الأمريكية، يتسع لـ 1000 سرير.
تجاوز عدد وفيات كورونا 3 آلاف شخص في الولايات المتحدة، الاثنين، في وقت استقبلت مدينة نيويورك مستشفى عائما تابع للبحرية الأميركية يضم 1000 سرير، في خطوة جديدة بمعركة المدينة المستميتة مع الوباء القاتل.

وبلغ عدد الإصابات في كافة الولايات الأمريكية أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة، وفقا لإحصاء جمعته رويترز.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أكبر عدد من الإصابات بالفيروس التاجي المستجد في العالم، ومن المرجح أن يواصل العدد ارتفاعه مع زيادة اجراء الفحوص الطبية، وكانت الرئيس الأمريكية دونالد ترامب قد أكد أن بلاده أجرت أكبر عدد فحوص لفيروس كورونا في العالم، بواقع مليون فحص، وهو ما يشكل 3% من عدد السكان.

كما قرر الرئيس الأمريكي تشديد توجيهات التباعد الاجتماعي حتى نهاية شهر إبريل، رغم انه كان متفائلاً في وقت سابق بانحسار الفيروس مع حلول عيد الفصح في 12/ إبريل.

وقال ترامب الذي طالب المواطنين بالالتزام بالقيود المفروضة:  "كل منا له دور ينبغي أن يؤديه للانتصار في هذه الحرب. كل مواطن وأسرة وشركة يمكن أن يحدث فارقا في جهود القضاء على الفيروس. هذا واجبنا الوطني المشترك. أمامنا أوقات صعبة خلال الثلاثين يوما المقبلة، وهي 30 يوما مهمة للغاية".

 

 

النهضة نيوز - بيروت