كورونا يؤجل مؤتمر إكسبو دبي 2020

معرض إكسبو

أيد منظمو معرض إكسبو دبي 2020 مساء يوم أمس الاثنين مقترحا بتأجيل الحدث لمدة عام واحد بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية.

جاء هذا الإعلان بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات العربية المتحدة و دول أجنبية شاركوا في الاعداد للحدث، و الذي كان من المقرر أن يبدأ بعد ستة أشهر في شهر أكتوبر.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن عقد المعرض في شهر يونيو من قبل المكتب الدولي للمعارض الذي يتخذ من باريس مقرا له، و الذي كان قد منح الفرصة للمدينة الخليجية في عام 2014 باستضافة المعرض العالمي الأكبر .

و قد ساعد ذلك على تعزيز سوق العقارات في دبي ، حيث يأمل العديد من المسؤولين الإماراتيين في أن يجلب المعرض الدولي المزيد من السياح إلى المدينة التي تضم أكثر المطارات ازدحاما في العالم .

وقد أدى الوباء في الوقت الحالي إلى وقف الرحلات الجوية في شركة طيران الإمارات في دبي، مما عرض السياحة العالمية للخطر و أحدث مزيدا من الذعر في سوق العقارات الذي انخفض بالفعل بمقدار الثلث منذ إعلان عام 2014 .

و قد قالت ريم الهاشمي ، المدير العام لإكسبو دبي 2020 ، في بيان صادر عنها أن المشاركين "تأثروا بشكل كبير" بالفيروس التاجي الجديد . و قد استمعت الإمارات و القائمين على معرض إكسبو دبي 2020 دبي بروح التضامن و الوحدة ، و أيدنا اقتراح حول تأجيل المعرض لمدة عام".

كما و نقل البيان أيضا عن ديميتري س. كيركنتزيز وهو الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض قوله أن هذه التوصية "موضع ترحيب" في ظل هذه الظروف العالمية الحرجة .

و أضاف : " إن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم اقتراح التأجيل لمدة عام واحد يظهر البراغماتية و الانفتاح و الالتزام بتقديم معرض يرقى إلى مستوى طموحنا المشترك ".

 

النهضة نيوز - بيروت