الرصد العسكري

بسبب كورونا.. طائرات أمريكية وإسرائيلية تجري مناورة جوية مثيرة للدهشة

31 آذار 2020 08:58

أجرت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية و (إسرائيل) مناورة جوية مثيرة للدهشة والاستغراب فقد شاركت المقاتلات الأمريكية من طراز F-35 يوم الأحد الماضي في المناورة التي تمت في سماء دولة الاحتلال، لكن المده

أجرت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية و (إسرائيل) مناورة جوية مثيرة للدهشة والاستغراب فقد شاركت المقاتلات الأمريكية من طراز F-35 يوم الأحد الماضي في المناورة التي تمت في سماء دولة الاحتلال، لكن المدهش فيها، أن المشاركين في المناورة لم يتواصلوا مع بعضهم البعض بشكل "وجاهي"، فقد اقتصر التدريب على الجو دون الاجتماع في مكان واحد، واستعيض عن ذلك بالتواصل عن طريق تقنيات تكنولوجية.

و قال سلاح الجو الإسرائيلي في بيان أصدره يوم أمس الاثنين أن هذه التدريبات التي تسمى "البرق الدائم " وتتألف من مجموعة متنوعة من غرف العمليات المشتركة و تعزز التعاون بين القوات.

وشاركت في المناورة الجوية طائرات F-35 التابعة للسرب المقاتل رقم 34 من سلاح الجو الأمريكي، إلى جانب طائرة Adir  F-35 الإسرائيلية من سرب النسر الذهبي رقم 140 التابع للقوات الجوية الإسرائيلية، بالإضافة إلى السرب رقم 122 من سلاح الجو الإسرائيلي ، بطائرة Nahshon Gulfstream G-500 الإسرائيلية .

ونقل عن قائد التمرين قوله : " إن هذه هي المرة الثانية التي نطير فيها إلى جانب طائرة F-35 أمريكية . إننا نطمح إلى البقاء على اتصال بقدر الإمكان بالدول المشاركة في التطور النوعي للطائرات المقاتلة ، حيث يوفر إجراء هذا التدريب مع الأمريكيين فرصة ممتازة للقيام بذلك نظرا لأن لديهم الكثير من المعرفة و الخبرة في هذا المجال، و قد كان التمرين الذي قمنا به رائعا".

وتابع موضحاً: " لقد حلقت القوات في تشكيلتين من أربعة طائرات و كانت تقوم بالإبلاغ لغرف العمليات المشتركة بشكل مباشر و جيد ، و لم يكن هناك أي اتصال بين شخصين بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا . حيث تعاملت فرق سلاح الجو و الجيش الأمريكي مع بعضها البعض في الهواء فقط،  وقد تواصلت مع جميع الأطراف عبر مؤتمر فيديو عن بعد ".

النهضة نيوز - بيروت