شرطة واشنطن تقوم بمطاردة سريعة.. والمفاجأة: كلبة وراء مقود السيارة

كلبة تقود سيارة مطاردة من قبل الشرطة

ألقت السلطات الأمريكية القبض على أحد سكان ولاية واشنطن في غرب الولايات المتحدة عقب مطاردة عالية السرعة، لكن المدهش أن الشرطة وجدت بعد مطاردة مضنية كلبةً من فصيلة الـ"بيتبول" خلف عجلة القيادة .

و قد اكدت قائدة دورية المطارة هيذر اكسمان لوكالة "فرانس برس" أن الحادث وقع بعد ظهر يوم الأحد بعد أن تلقت الشرطة مكالمات بشأن اصطدام سائق بسيارتين في منطقة جنوب سياتل ثم هربت مسرعة . و أن خدمات الطوارئ تلقت بعد ذلك مكالمات عديدة حول سيارة تسير بشكل متقطع بسرعة تزيد عن 160 كيلومترا في الساعة .

و أضافت "اكسمان" أنه عندما طارد الضباط السيارة من نوع بويك 1996 ، اقتربوا منها و صدموا عندما رأوا (كلبة بيتبول) في مقعد السائق و أن رجل يوجهها و يضغط بقدمه على دواسة الوقود من كرسي الراكب .

وانتهت المطاردة بعد قيام الشرطة بنشر حواجز مسمارية، و اعتقلت الرجل الذي يدعى ألبرتو تيتو أليخاندرو ، البالغ من العمر 51 عاما، و الذي تم حجزه بتهمة جنايات متعددة بما في ذلك القيادة تحت تأثير المخدرات .

و قالت اكسمان: " عندما احتجزناه، اعترف لنا بأنه كان يحاول تعليم كلبته القيادة ".

و أضافت ضاحكة: " إنني ضابطة شرطة منذ ما يقرب من 10 سنوات، وكان لدي الكثير من الأعذار عندما ألقي القبض على أي أحد، ولكن لم يكن لدي أي عذر أبدا أن الكلبة كانت تقود السيارة ! ".

و اشارت اكسمان إلى أن الكلبة لم تكن عدوانية تجاه الضباط الذين اعتقلوا مالكها، حيث تم وضعها في مأوى للحيوانات .

النهضة نيوز - بيروت