أخبار

السعودية اعدت وأخرجت مسرحية السلاح الكيميائي في دوما

10 نيسان 2018 00:00

ما الذي جرى خلف ستار الكيمياوي؟..  فضح مصدر موثوق قريب من قناة العالم الاخبارية، ما جرى خلف ستار مسرحية الاستفادة من السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية. وحسب افادة المصدر الموثوق والمطلع، فان ال

ما الذي جرى خلف ستار الكيمياوي؟..

 
فضح مصدر موثوق قريب من قناة العالم الاخبارية، ما جرى خلف ستار مسرحية الاستفادة من السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية.

وحسب افادة المصدر الموثوق والمطلع، فان السعودية عمدت الى تهيئة سيناريو مسرحية استخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية بعد رفض سوريا عرضا سعوديا باعادة اعمار كامل الاراضي السورية مقابل اخراج مقاومي حزب الله والايرانيين من سوريا.

وعلى ضوء السيناريو السعودي الذي تم بعد لقاء المسؤولين السعوديين مع مسؤول سوري رفيع وطلبهم اخراج محور المقاومة من سوريا مقابل تهيئة تكاليف اعادة اعمار سوريا، فقد اعطت السعودية الاوامر لارهابيي جماعة "جيش الاسلام" في دوما لتنفيذ مسرحية توسل الجيش السوري بالاسلحة الكيمياوية، حيث تم تنفيذ الاستعراض الكيميائي في احد الابنية في دوما لاجل اتهام الجيش السوري.

بتنفيذ هذه المسرحية تواترت الحملات الاعلامية الغربية والعربية المعارضة للحكومة السورية بتوجيه ادانتها للدولة السورية ولشخص الرئيس السوري بشار الاسد، فيما هاجم الرئيس الاميركي الرئيس السوري بعبارات هجومية نابية بعيدة عن اللياقة الدبلوماسية وهدد روسيا وايران بالانتقام، فيما اشترك بعض المسؤولين الغربيين في الجلسة الطارئة لمجلس الامن الدولي دون التحقق من صحة الهجوم بالاسلحة الكيميائية في دوما.

يذكر، ان كل هذه السيناريوهات تم تنفيذها بعد لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع الرئيس الاميركي ترامب وطلب إبن سلمان من ترامب بقاء القوات الاميركية المحتلة على الاراضي السورية اثر مطالبة ترامب السعودية دفع تكاليف بقاء قواته في سوريا.