الكلوروكين.jpeg

أخبار

موافقة مرضى كورونا شرط لاستخدام "الكلوروكين" بالجزائر

31 آذار 2020 19:05

منعت الجزائر استخدام دواء الكلوروكين على المصابين بفيروس كورونا، إلا بعد الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة من قبل المصابين به. وأكد مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة الجزائرية للمؤسسات التي تشرف عل

منعت الجزائر استخدام دواء الكلوروكين على المصابين بفيروس كورونا، إلا بعد الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة من قبل المصابين به.
وأكد مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة الجزائرية للمؤسسات التي تشرف على متابعة ومعالجة المصابين بهذا الفيروس، "أن استخدام  الكلوروكين على المصابين بالوباء يشترط الحصول على موافقة كتابية مسبقة من المرضى مع إدراج ملاحظة الموافقة على استخدام الدواء في ورقة العلاج و المتابعة الخاصة بكل مصاب".
وكانت وزارة الصحة الأمريكية، أعلنت السماح باستخدام كلوروكين وهيدروكسي-كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 والذين يخضعون للعلاج في المستشفيات.
وأعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأحد الماضي، الضوء الأخضر لاستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين، كعلاج للفيروس لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا .
وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بهذا العقار قائلا إن "هناك فرصة حقيقية لأن يكون له أثر هائل، سيكون بمثابة هبة من الله إذا نجح".

النهضة نيوز