ترامب يناقش جهود مكافحة كورونا مع أردوغان هاتفيا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي اليوم الجهود الجارية لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة وتركيا، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والثنائية.

واتفق ترامب وأردوغان على العمل معا بشكل وثيق في الحملة الدولية للقضاء على الفيروس وتعزيز الاقتصاد العالمي.

كما تطرق الجانبان في اتصالهما إلى النزاع في سوريا وليبيا، حيث شدد الرئيسان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل في كلتا الدولتين التين تشهدا أزمة منذ فترة طويلة.

والاثنين أعلنت وزارة الصحة التركية تسجيل 37 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 168. في حين ارتفعت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 10 آلاف و827، بعد تسجيل 1610 حالة جديدة.

كما أظهرت المعطيات، تلقي 725 مريضا علاجهم في وحدات العناية المركزة، فيما بلغ عدد المرضى الموصولين بأجهزة التنفس 523 مريضا، بينما تعافى 162 آخرين بشكل تام حتى الآن.

في حين تخطّى عدد الوفيّات الناجمة عن فيروس كرونا المستجّد، في الولايات المتحدة مساء أمس ثلاثة آلاف شخص، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز، متجاوز الولايات المتحدة في عدد الإصابات بذلك ضعف ما سُجل في الصين حيث ظهر الوباء.

النهضة نيوز