أخبار

لانقاذها من الوباء.. روسيا تمد يد العون للولايات المتحدة

1 نيسان 2020 21:30

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن طائرة روسية محملة بالمعدات و المستلزمات الطبية قد غادرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن طائرة روسية محملة بالمعدات و المستلزمات الطبية قد غادرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوزارة أن الطائرة الروسية المحملة بالأقنعة والمعدات الطبية قد غادرت في صباح اليوم متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال متحدث باسم الإدارة الأمريكية لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن السلطات الأمريكية تتوقع وصول الطائرة الروسية مساء اليوم.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمس أن احتمال قيام روسيا بإرسال معدات طبية إلى الولايات المتحدة تمت مناقشته في المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين.

وكان ترامب قد كشف في مؤتمر صحفي حول فيروس كورونا في البيت الأبيض في وقت سابق عن مساعدات طبية قدمتها روسيا والصين لبلاده في التصدي لانتشار الوباء القاتل.

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الشعب الأمريكي من الاستعداد لفترة حرجة و صعبة قادمة.

في حين أصدر البيت الأبيض توقعات جديدة تشير إلى أنه يمكن أن يتوفى ما بين 100.000 إلى 240.000 شخص في الولايات المتحدة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا Covid-19 الجديد، حتى إذا تم الحفاظ على المبادئ التوجيهية الحالية لإتباع سياسة التباعد الاجتماعي.

النهضة نيوز