كورونا

علوم

وجدوا كورونا من نوع مختلف في جسده.. نتائج فحص رجل ثلاثيني تشكل "رعباً" لدى الأطباء

2 نيسان 2020 03:17

أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت لشاب في الثلاثينيات من عمره، وجود نوع متحور من فيروس كورونا المستجد، تمكن من البقاء في جسده على نحو ينقل العدوى لمدة تتجاوز الـ 49 يوماً. وما شكل حالة



أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت لشاب في الثلاثينيات من عمره، وجود نوع متحور من فيروس كورونا المستجد، تمكن من البقاء في جسده على نحو ينقل العدوى لمدة تتجاوز الـ 49 يوماً.

وما شكل حالة من الصدمة والرعب لدى الأطباء، هو أن المريض لم تظهر عليه خلال فترة المرض سوى أعراض طفيفة، إذ استطاع جسده بتشكيل ما يدعى "التوازن الديناميكي" مع الفيروس، الأمر الذي أبقى الفيروس في جسده لفترة طويلة.

مع العلم أن الفحوص عادة ما تظهر سلبية لجميع الأشخاص الذين يصابون بالفيروس بعد 20 يوم من تعافيهم.

وبحسب قناة الحرة الأمريكية التي أوردت الخبر، فقد صنف الخبراء الصينيون هذا الفيروس على أنه نوع فرعي جديد من كورونا، ورغم أنه لا يعد خطيراً على المريض به، إلا أن مكمن الخوف يتمثل في أنه يبقى قادراً على نقل العدوى لفترة طويلة، ما يتسبب بإيذاء العشرات، الذين قد لا يمتلكون مناعة وأجسام تحتمل المرض.

وتمت معالجة المريض الثلاثيني بطريقة صعبة للغاية، إذ عملت الكوادر الطبية على حقنه بدم مأخوذ من شخص كان قد تعافى من اصابته بالفيروس، حتى يتخلصوا من دمه الملوث بكورونا، وعملية الحقن ببلازما دم المريض السابق هي التي ساهمت في تخلصه من الوباء.

 

 

النهضة نيوز