الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرتدي بدلة واقية وجهاز تنفس متوجها ليزور المستشفى المخصص لمرضى فيروس كورونا في موسكو.jpg

أخبار

الولايات المتحدة الامريكية تتلقف المساعدات الروسية: سنبدأ استخدامها فوراً

2 نيسان 2020 04:59

قالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية ريبيكا روس لوكالة الأنباء الروسية " تاس " في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة ستستخدم المعدات الطبية التي تلقتها من روسيا على الفور . و أضافت :

قالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية ريبيكا روس لوكالة الأنباء الروسية " تاس " في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة ستستخدم المعدات الطبية التي تلقتها من روسيا على الفور .

و أضافت : " نتوقع أن تسلم روسيا طائرة محملة بمعدات و لوازم الحماية الشخصية اليوم، حيث عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساعدة على الرئيس ترامب يوم الاثنين . سوف نستخدم أي مواد ضرورية معتمدة من إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية على الفور ".

و اكدت روس قائلة : " بالمثل ، ترسل الولايات المتحدة معدات و امدادات طبية للعديد من الدول الاخرى و سنواصل بذل المزيد من الجهد قدر استطاعتنا ".

  • تلقي المساعدة من روسيا

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء ، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة روسية محملة بالأقنعة والمعدات طبية كانت متجهة إلى الولايات المتحدة .  و يوم الثلاثاء ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن رئيسي البلدين ، فلاديمير بوتين و دونالد ترامب ، ركزا في مكالمتهما الهاتفية التي تمت ليلة يوم الاثنين على توصيل المساعدات الروسية للولايات المتحدة على متن طائرة روسية .

و وفقا لبيسكوف ، عرضت موسكو المساعدة على الولايات المتحدة بسبب الوضع الوبائي الحاد في الولايات المتحدة وقد قبله ترامب بكل امتنان . كما و أشار السكرتير الصحفي الرئاسي الروسي إلى أنه أثناء تقديم المساعدة للأمريكيين ، فقد بادر الرئيس الروسي من حقيقة أنه بعد أن اكتسب المنتجون الأمريكيون للمعدات الطبية زخما ، فإنهم سيكونون قادرين على رد الجميل إذا لزم الأمر .

تشير جامعة جونز هوبكنز ، التي تحسب الإحصاءات بناء على الأرقام الحكومية الرسمية و منظمة الصحة العالمية و المصادر الرسمية الأخرى ، إلى أن الولايات المتحدة لديها أكثر من 190000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 ، بينما توفي أكثر من 4100 شخص بسبب هذه العدوى حتى مساء يوم الأربعاء .

بالنسبة لروسيا ، فقد تم تأكيد ما مجموعه 2777 حالة إصابة بالفيروس التاجي ، و  تعافي 190 مريضا من المرض . كما و تشير أحدث بيانات البلاد إلى وفاة 24 حالة في جميع أنحاء البلاد حتى الآن .

في وقت سابق من هذا الشهر ، أنشأت الحكومة الروسية خطا ساخنا عبر الإنترنت لاطلاع الجمهور على حالة تفشي الفيروس التاجي في البلاد و للتواصل مع المواطنين .

النهضة نيوز - بيروت