خبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي

أخبار

تجاوز ترامب في شهرته ومحبيه.. وضع خبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي تحت الحراسة الأمنية المشددة

2 نيسان 2020 05:32

قررت السلطات الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية توفير حراسة أمنية مشددة للدكتور أنتوني فوسي، بسبب تعرضه لتهديدات متزايدة في ظل قيادته للتصدي لأزمة فيروس كورونا Covid-19 في الولايات المتحدة. وأو

قررت السلطات الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية توفير حراسة أمنية مشددة للدكتور أنتوني فوسي، بسبب تعرضه لتهديدات متزايدة في ظل قيادته للتصدي لأزمة فيروس كورونا Covid-19 في الولايات المتحدة.

وأوعزت الحكومة الأمريكية للجهات المختصة بالبدء بتزويد كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد بطاقم أمني لحراسته بعد تزايد وتيرة التهديدات له من قبل المعجبين الذين يتابعون الدكتور فوسي البالغ من العمر 79 عاما ، إذ  تم توقيفه أكثر من مرة من قبل الحشود لأخذ توقيع، و ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الواشنطن بوست ليلة أمس الأربعاء .

وازدادت شهرة الدكتور فوسي خلال الأسابيع الأخيرة بعدما  انضم إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إحاطات إعلامية عن الفيروس التاجي الجديد ، وقد لعب "فوسي" دوراً هاماً بتشجيع الإدارة الأمريكية في اتخاذ تدابير بعيدة المدى لإيقاف تفشي فيروس كورونا COVID-19 القاتل في الولايات المتحدة .

و قد شوهد فوسي إلى جانب ترامب يوم الثلاثاء الماضي خلال تقديم توقعات رهيبة لعدد القتلى الأمريكيين، فقد حذروا من أن عدد الوفيات الأمريكية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا في البلاد قد يصل إلى 240،000 شخص ، حتى إذا تم اتباع جميع إرشادات الصحة العامة التي توفرها الحكومة و السلطات الصحية .

و أضاف فوسي في المؤتمر الصحفي: " سيكون الأمر صعبا للغاية ، فلا أحد ينكر أننا نمر الآن بوقت صعب حقا ".

ووصف بعض أنصار الرئيس ترامب اليمينيين الدكتور فوسي الذي يترأس المعهد الوطني للحساسية و الأمراض المعدية ، بأنه عضو في "الدولة العميقة" التي تحاول تقويض إعادة انتخاب ترامب .

وفي الماضي، دعم ترامب اتخاذ اجراءات لإعادة فتح الاقتصاد بحلول عيد الفصح هذا الشهر . في حين قام فوسي بالتقدم للمنصة لتصحيح أو تعديل تصريحات ترامب بشأن الفيروس والجداول الزمنية ذات الصلة و العلاجات المحتملة .

كما و رفض فوسي التعليق يوم أمس الأربعاء حول ما إذا تم منحه مزيدا من الحراسة الأمنية ، و لكن ترامب قد صرح قائلا : " إنه لا يحتاج إلى الحماية ، فالجميع يحبه . و علاوة على ذلك ، سيكون من يهاجمه في وضع صعب للغاية ".

و كان مسؤول في وزارة العدل قد وقع يوم الثلاثاء على تفويض لشركة HHS الأمنية الخاصة لتقديم خدمة الحراسة الأمنية الشخصية للدكتور فوسي ، و ذلك وفقا لما نشرته صحيفة الواشنطن بوست .

النهضة نيوز - بيروت