في ظل تفشي كورونا في روسيا.. رسالة مرتقبة للرئيس بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس سلسلة اتصالات مع زعماء دول أخرى، كما وسيبعث برسالة متلفزة جديدة إلى الشعب الروسي، على خلفية استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد بحسب ما أكد الكرملين.
المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أوضح في تصريح للصحفيين أن "جدول أعمال الرئيس بوتين اليوم يتضمن عدة مكالمات هاتفية مع "شركاء دوليين"، في حين سيصدر بيان رسمي في وقت لاحق بهذا الخصوص.
وأشار بيسكوف إلى أن بوتين يعمل حاليا على نص رسالته الجديدة إلى الشعب الروسي، التي من المتوقع أن تبث بعد الساعة الـ16:00 بتوقيت موسكو (13:00 بتوقيت غرينيتش).
وأعلن الرئيس بوتين في رسالته الأولى التي توجه بها في 25 من مارس للشعب الروسي، عن سلسلة إجراءات تهدف إلى ردع تفشي فيروس كورونا، أبرزها إعلان الأسبوع الجاري عطلة مدفوعة بهدف تقليص تحركات المواطنين بينما سجلت في البلاد حتى الآن 3548 إصابة مؤكدة و30 وفاة بسبب وباء كورونا.

وكان الناطق باسم الرئاسة الروسية كشف أمس الأربعاء، عن أن الرئيس بوتين سيمتنع عن المصافحة، وأنه يمارس العمل عن بعد قدر الإمكان بعد أن كُشف في وقت سابق أن كبير أطباء مستشفى"كوموناركا" الخاص بعلاج مرضى كورونا في موسكو دينيس بروتسينكو الذي زاره بوتين وصافحه أصيب بالفيروس التاجي القاتل.

النهضة نيوز