عملية رفع العين بلا جراحة.. د. حسين ياسين: شد محيط العين بالليزر هو الحل الأمثل

توفر عملية رفع العين غير الجراحية "Fotona Smooth Eye" إمكانية إعادة شد منطقة محيط العين، وهو علاج شائع بشكل خاص بين أولئك الذين لديهم مخاوف تتعلق بالتقدم بالعمر. حيث يتم استخدام ضوء الليزر لتخفيف سطح الجلد بخفة بغرض تليين مظهر التجاعيد وشد الجلد وإزالة خطوط الترهلات الجلدية.

ولمعرفة المزيد عن هذا العلاج التقى موقع "النهضة نيوز" أخصائي التجميل، وخريج الجامعة اللبنانية وجامعات فرنسا، والحائز على البورد الأوروبي وعدة اختصاصات في هذا المجال الدكتور حسين ياسين، الذي أوضح بدوره أنه يمكن استخدام هذا العلاج كعلاج مستقل أو مع علاجات أخرى أو حقن مضادة للتجاعيد لإطالة النتائج.

وأشار الدكتور حسين ياسين إلى أن هذا العلاج يتم بدون الحاجة إلى الإبر أو قطع الجلد، كما ويعد هذا علاجا رئيسياً لأي شخص يرغب في إجراء العملية دون تدخل جراحي.

وخلال الحديث الذي أجراه "النهضة نيوز" مع الدكتور حسين ياسين، أجابنا على بعض الأسئلة الشائعة حول هذا العلاج.

  • كم مرة تحتاج المرضة للخضوع لهذا العلاج وما هي الفترة اللازمة لذلك؟

قال الدكتور حسين ياسين أن ذلك يعود نظرا لطبيعة العلاج، ويعتمد مقدار الجلسات المطلوبة على استجابة الجسم الطبيعية، موضحاً أن الخطة العلاجية المتوسطة تتكون من 3 جلسات علاجية تفصل بينها 6 أسابيع. ولكن قد تكون هناك حاجة إلى جلسات ثانوية للمتابعة والتصحيح .

  • هل هناك أي آثار جانبية لهذا العلاج؟

أوضح الدكتور حسين ياسين أن هناك بعض الآثار الجانبية لهذا العلاج، ولكن تهدأ وتختفي هذه الآثار الجانبية في غضون 5-10 أيام على الرغم من أن هذا يعتمد على شدة الحالة ونوع الجلد وطبيعة العلاج.

كما أشار الدكتور حسين ياسين إلى أن بعد العلاج، قد تلاحظ احمرارا في لون البشرة لمدة 2-3 أيام (تشبه حروق الشمس الخفيفة)، وفي بعض الحالات قد يكون هناك تورم خفيف. كما أنك قد تشعر بالجفاف إلى حد ما في منطقة الإجراء، وقد يحدث بعض الترهل الخفيف ويستمر حتى أسبوع بعد العلاج.

في حين أوصى الدكتور حسين ياسين بتجنب التعرض للحرارة لمدة 48 ساعة على الأقل من الخضوع لهذا العلاج .

  • ما الآلية التي يعمل من خلالها هذا العلاج ؟

أوضح الدكتور حسين ياسين أنه يتم تحفز حرارة الليزر المستخدم في العلاج عملية إنتاج الكولاجين الجديد في طبقة الأدمة في الجلد. حيث يستهدف المناطق التي حدثت فيها الشيخوخة، ولأن المناطق غير المسنة تترك دون علاج، فهي تُسرع من عملية الشفاء.

  • كم جلسة ستحتاج المريضة وكم سيستغرق الأمر لظهور نتائج العلاج ؟

لفت الدكتور حسين ياسين إلى أن ظهور النتائج سيستغرق ما بين 4-8 أسابيع بعد الجلسة الأولى، حيث يستغرق إنتاج الكولاجين الجديد وظهور التغييرات المرئية وقتاً. كما أضاف الدكتور حسين ياسين أن المرضى يحتاج بشكل عام إلى الخضوع لـ 3 جلسات علاجية للحصول على التأثير الأمثل على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يختارون التوقف بعد الجلسة الأولى، وذلك لأنهم يكونون سعداء بالتأثير الذي حصلوا عليه. بينما قد يختار البعض الآخر إجراء بعض الجلسات العلاجية الأخرى للتصحيح والمتابعة كل 12-18 شهرا تقريباً.

وفي الختام أكد الدكتور حسين ياسين أن Fotona Smooth Eye مثالي للمرضى الذين لا يرغبون في إجراء عملية جراحية أو استخدام الحقن، كما أنه آمن للذين خضعوا لجراحة رأب الجفن ويريدون المزيد من الثبات أو التنعيم، بالإضافة إلى الذين استخدموا الحقن ولكن يريدون بشرة أنعم.

النهضة نيوز