الخلافات الزوجية تتضاعف في إيران.. ما دور فيروس كورونا بذلك

فيروس كورونا في ايران

تسبب الحجر الصحي الناجم عن انتشار فيروس كورونا تصاعد في الخلافات العائلة بشكل عام نتيجة زيادة ساعات التواصل والاحتكاك المباشر، في حين شهدت إيران تضاعف في الخلافات الزوجية 3 مرات أكثر من المعتاد في الحياة الطبيعية.

وفي هذا الشأن قال مدير دائرة الاستشارات النفسية في منظمة الرعاية الاجتماعية في إيران بهزاد وحيد نيا إن الخلافات الزوجية داخل المجتمع الايراني تضاعفت 3 مرات، مشيراً الى أن عدد الاتصالات التي تتلقاها المؤسسة بلغ أربعة آلاف اتصال يومي لطلب استشارات اجتماعية على صلة بالخلافات الزوجية.

وعزى وحيد نيا زيادة الخلافات الزوجية في ظل أزمة كورونا التي تعيشها البلاد إلى “زيادة ساعات التواصل والاحتكاك المباشر بين الزوجين".

وأوضح أن أغلب الخلافات كانت حول تطبيق الارشادات الصحية والوقائية داخل المنزل وعند الخروج لقضاء الاحتياجات المنزلية، اضافة الى ذلك الخلاف على تربية الأطفال.

في السياق وفي إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد قامة السلطات الإيرانية بتعليق تسجيل طلبات الطلاق بهدف الحد من مراجعة طالبي الطلاق إلى المؤسسات المعنية.

والجدير ذكره ان معدلات الطلاق في ايران ارتفعت بشكل قياسي، حيث سجلت في العام الماضي 318 حالة طلاق من بين كل ألف زواج، وذلك وفق احصاءات رسمية.

النهضة نيوز