علوم

هذا ما يفعله فيروس كورونا بجسمك فور اصابتك

2 نيسان 2020 20:27

لا يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن فيروس كورونا التاجي الجديدCovid 19 حيث يوجد هناك الكثير من الغموض و الارتباك حول ما يفعله بمجرد إصابة الإنسان به

لا يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن فيروس كورونا التاجي الجديدCovid-19، حيث يوجد هناك الكثير من الغموض و الارتباك حول ما يفعله بمجرد إصابة الإنسان به .

وبحسب ما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فبمجرد دخول فيروس كورونا التاجي Covid-19 إلى جسم الإنسان ، يبدأ الفيروس في استخدام بروتيناته السطحية، حيث تتصاعد المسامير ( التيجان على سطح جسم الفيروس) الموجودة بخارجه، لتشكل نقطة التصاق على سطح الخلية البشرية لاختراقها والاتصال بها.

وبعد أن يلتصق بها بشكل جيد، يستطيع فيروس كورونا البدء في إدخال مادته الوراثية "RNA" في الخلية.

وبمجرد دخول هذا المادة الوراثية، تباشر بمهاجمة نواة الخلية وإنتاج نسخ متعددة من مادته الوراثية بداخلها، ثم تنفجر هذه الخلايا الجديدة داخل الخلية البشرية وتدمرها، مما يصيب الخلايا الأخرى بنسخ جديد من هذا الفيروس، مما يكرر العملية بسرعة كبيرة .

بالنسبة لمعظم الناس، فإن نظام المناعة الخاص بهم يبدأ بالاستجابة لهذا التغير الجديد، حيث يبدؤون في الشعور بالتحسن بعد حوالي خمسة أيام من الإصابة.

ولكن في بعض الحالات، يبدأ الجهاز المناعي بالعمل بشكل مفرط، حيث يبدأ في مهاجمة الرئتين والأعضاء الأخرى بجانب مهاجمته للفيروس نفسه، الأمر الذي يمكن أن يتسبب بالالتهاب الرئوي الحاد، وصعوبة التنفس، وتلفا في الأعضاء الأخرى.

النهضة نيوز