فلسطين.jpg

أخبار

فلسطين تنشئ صندوق تبرعات لمواجهة كورونا

2 نيسان 2020 21:21

تحت اسم وقفة عز أسست الحكومة الفلسطينية صندوق تبرعات لتعزيز الإجراءات الاحترازية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وخلال مؤتمر صحفي في رام الله قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الصن

تحت اسم "وقفة عز"، أسست الحكومة الفلسطينية صندوق تبرعات لتعزيز الإجراءات الاحترازية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال مؤتمر صحفي في رام الله، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، "أوضح أن الصندوق سيكون مخصص لجمع التبرعات والمساعدات التي تقدم من القطاع الخاص للمجتمع الفلسطيني لمواجهة كورونا.

مشيراً الى أنه سيتم "دعم الاحتياجات الطبية والعائلات المحتاجة، من خلال هذه التبرعات، ودعا  العمال الفلسطينيين إلى الاستغناء عن عملهم في "إسرائيل" ومستوطناتها لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر على أن يتم دعمهم عبر صندوق التبرعات".

وأعلن ملحم عن تسجيل 5 إصابات جديدة في الضفة الغربية وقرى القدس بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في الأراضي الفلسطينية إلى 160 حالة.

وأوضح أن من بين المصابين أربعة من العاملين في مستوطنة إسرائيلية تتراوح أعمارهم بين 30 و45 عاما.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قال أمس إن "استمرار تنقل العمّال بتسهيلات إسرائيلية بين مدنهم وقراهم، وأماكن عملهم سواء داخل إسرائيل أو في المستوطنات، يشكل ضربة لكل الجهود الفلسطينية المتخذة لوقف انتشار الفيروس".

النهضة نيوز