السنوار.jpg

أخبار

السنوار: عندما نحتاج أجهزة تنفس سنجعل المستوطنين مقطوعي النفس

2 نيسان 2020 22:17

أكد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار أن إمكانية منع دخول فيروس كورونا إلى قطاع غزة أسهل من الضفة الغربية لقلة المعابر وخلال حديث متلفز أوضح السنوار أن إمكانية السيطرة على كورونا في قطاع غزة مم

أكد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار أن إمكانية منع دخول فيروس كورونا إلى قطاع غزة أسهل من الضفة الغربية لقلة المعابر.

وخلال حديث متلفز، أوضح السنوار "أن إمكانية السيطرة على كورونا في قطاع غزة ممكن لقلة المنافذ الموجودة فيه، داعياً أهالي الضفة الغربية لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر بشأن كورونا والمسؤولية في الضفة هي مسؤولية فردية."

ولفت الى أن العبء الملقى على الضفة الغربية لمحاربة كورونا أكبر من العبء علينا في غزة، لمحدودية المعابر ومناطق الدخول والخروج في القطاع مقارنة بالضفة الغربية.

كما شدد على أنه ليس هناك إمكانية لإغلاق قطاع غزة أمام المسافرين لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً  الى "وجود قرابة 400 مريض سرطان في غزة، بالتالي تحقيق الإغلاق يتم إذا تجرّدنا من إنسانيتنا".

وردا على تصريحات وزير جيش الاحتلال، قال السنوار، "لسنا بحاجة لأي شيء من الاحتلال وفي قطاع غزة لدينا عقول وإرادة ولن نحتاج نفتالي بينت، موضحاً أنه في الوقت الذي نكون فيه مضطرين لأجهزة تنفس أقول لبينت سنجعل 6 ملايين مستوطن إسرائيلي مقطوع عنهم النفس.

وتابع السنوار:  "إذا لم يجد أهلنا طعامهم سيعرف نفتالي بينت وغيرهم كيف نؤدبه هو وأمثاله".

 

النهضة نيوز