ترامب

أخبار

الكشف عن نتيجة فحص الرئيس الأمريكي لفيروس كورونا

3 نيسان 2020 10:22

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نتائج اختبار فيروس كورونا الخاصة به قد ظهرت سلبية للمرة الثانية . و قال طبيب الرئيس في البيت الأبيض ، الدكتور شون كونلي ، في مذكرة نشرها في وقت متأخر من يوم أمس

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نتائج اختبار فيروس كورونا الخاصة به قد ظهرت سلبية للمرة الثانية .

و قال طبيب الرئيس في البيت الأبيض ، الدكتور شون كونلي ، في مذكرة نشرها في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، أن السيد ترامب قد تم اختباره للمرة الثانية في وقت مبكرة من يوم أمس للتأكد من خلوه من فيروس كورونا التاجي ، مضيفا أن الاختبار الثاني قد تم باستخدام احدى مجموعات الاختبار الجديدة و السريعة .

و كتب الدكتور كونلي في مذكرته : " إن الرئيس ترامب بصحة جيدة و لم يبدي أي أعراض . الرئيس ليس مصابا بفيروس كورونا Covid-19 . بالنسبة للاختبار ، فقد استغرق جمع العينات دقيقة واحدة فقط ، و تم الإبلاغ عن النتائج في غضون 15 دقيقة ".

وتم اختبار ترامب لأول مرة بتاريخ 14 مارس، بعد أسبوع واحد من تعامله مع مسؤول في الوفد البرازيلي الذي أثبت فيما بعد بأنه مصاب بالفيروس . وكان المسؤول قد حضر مأدبة عشاء مع ترامب في منتجع مار لوجو في فلوريدا، و تم تصويره و هو يقف مع الرئيس  والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو و نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس .

و خلال إيجاز البيت الأبيض ليلة أمس الخميس حول الفيروس التاجي ، أظهر ترامب الاختبار و قال : " أعتقد أنني أخرجته بدافع الفضول لمعرفة مدى سرعة عمله و سرعة الحصول على نتائجه، و قد فعلت الأمرين ، و كان الثاني أكثر متعة من الأول".

النهضة نيوز - بيروت