طبيب روسي ببدلة واقية في مركز خاص بمكافحة كورونا

أخبار

كورونا مستمر بالتفشي.. وفيات وإصابات جديدة في روسيا

3 نيسان 2020 11:44

ارتفع عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا حيث أعلنت السلطات اليوم الجمعة عن تسجيل أربع حالات وفاة و601 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية. وأ

ارتفع عدد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا حيث أعلنت السلطات اليوم الجمعة عن تسجيل أربع حالات وفاة و601 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة كورونا أن الحصيلة الجديدة ترفع عدد ضحايا كورونا في البلاد إلى 34 شخصا، والإصابات إلى 4149 حالة مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت في 32 من أقاليم روسيا، وتعود (448 إصابة) إلى العاصمة موسكو، بالإضافة إلى 34 إصابة سجلت في مقاطعتها.
وأشارت الغرفة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس في البلاد ارتفع منذ أمس من 235 إلى 281 شخصا، بينما أخضعت السلطات حتى الآن 575 ألف شخص لفحص كورونا في حين لا تزال موسكو أكبر بؤرة للفيروس، حيث شهدت تسجيل أكثر من 50 بالمئة من إجمالي عدد الوفيات والإصابات في البلاد وهي (20 وفاة و2923 إصابة).
ووجه الرئيس فلاديمير بوتين أمس الخميس رسالة إلى الشعب الروسي أعلن فيها أن السلطات لم تتمكن بعد من إحداث تغيير جذري في وضع انتشار الفيروس في العاصمة موسكو، وأعلن أيضا عن سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة خطر كورونا، أولها تمديد فترة العطلة المدفوعة في عموم البلاد حتى نهاية أبريل الجاري.
 

النهضة نيوز