خاتم "أورا" لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا

خاتم أورا لتشخيص كورونا

كشف باحثون أمريكيون عن خاتم ذكي يستطيع الكشف عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا في وقت مبكر.

ويجري فريق من الباحثين من جامعة كاليفورنيا، بسان فرانسيسكو، دراسة على خاتم يحمل إسم "أورا" لتحديد ما إذا كان قادراً على اكتشاف أعراض الفيروس التاجي كورونا .

وبحسب ما ذكر موقع "theverge"، فإن مرتدي الخاتم الذكي الجديد سيكونون قادرين على الحصول على العلاج وعزل أنفسهم في وقت مبكر.

ويتكون الخاتم من أجهزة استشعار مختلفة، بما في ذلك حساسات للأشعة تحت الحمراء، ومقياس التسارع وثلاثة أجهزة استشعار لقياس درجة حرارة الجسم والذي اخترعه باحثين من جامعة كاليفورنيا، في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية.

وسيكون قادراً على تتبع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس عبر الإصبع، ما يجعله مختلفاً عن العديد من الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، كما سيتمكن الخاتم من قراءة درجة حرارة الجسم خلال النهار والليل.

والهدف من الدراسة التي تستغرق ثلاثة أشهر هو تطوير خوارزمية يمكنها التنبؤ بأعراض المرض، حيث يمكن تطبيق هذه الخوارزمية على الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أورا هاربيت راي: "نعتقد بأن الخاتم الجديد قد يكون وسيلة مفيدة للغاية لتتبع التغيرات التي تطرأ على صحة المرء في وقت مبكر، مما يجعل معالجة المرض أكثر سهولة"

وأضاف، إن مستخدمي أورا حول العالم مدعوون أيضاً للمشاركة في الدراسة عن طريق الاشتراك، ثم إكمال الاستبيانات اليومية لتوثيق أي أعراض مثل السعال أو الحمى.

وسيشارك أكثر من 2000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في أمريكا في دراسة تجريبية لتحديد ما إذا كان الخاتم الذكي قادراً على التنبؤ بالأعراض التي تميز فيروس كورونا الجديد بشكل دقيق.

 

النهضة نيوز