كورونا

أخبار

أنظار العالم تتوجه إلى إيفرمكتين .. الدواء الذي يشل قدرة كورونا خلال 48 ساعة

3 نيسان 2020 19:40

قال موقع اخباري أسترالي أن دراسة أعدها معهد الطب الحيوي في جامعة موناش أثبتت فعالية عقار إيفرمكتين في علاج فيروس كورونا المستجد. ووفق موقع "7نيوز" الأسترالي، فقد أثبت إيفرمكتين نجاحاً كبيراً في جم

قال موقع اخباري أسترالي أن دراسة أعدها معهد الطب الحيوي في جامعة موناش أثبتت فعالية عقار إيفرمكتين في علاج فيروس كورونا المستجد.

ووفق موقع "7نيوز" الأسترالي، فقد أثبت إيفرمكتين نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم في قتل فيروس كورونا خلال 48 ساعة فقط.

وبحسب دراسة جامعة موناش الأسترالية فإن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين يمكن أن توقف نمو الفيروس داخل الخلايا.

وقال الدكتور كايلي واغتستاف  أن جرعة واحدة من العقار تستطيع ازالة الحمض النووي الريبي للفيروس، أي ما يعني إزالة جميع المواد الوراثية للفيروس خلال 48 ساعة فقط.

ورغم أن إيفرمكتين أظهر قدرة في اضعاف الفيروس،  لكن من غير المعروف حتى اللحظة كيف يعمل العقار ضد كورونا.

 

وبحسب الموقع الأسترالي فإن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

يشار إلى أن العقار هو في الأساس مضاد للطفيليات، وقد وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير، بعد أن تبين أنه فعال ضد عدد من الفيروسات ومنها فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

 

ويرى الدكتور واغستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت".

جدير بالذكر أن الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة.

 

 

النهضة نيوز - بيروت