فيروس كورونا

أخبار

بريطانيا تستحدث باسبور للحصانة للمتعافين من كورونا

3 نيسان 2020 22:23

في محاولة منها للحد من انتشار وباء كورونا في بين السكان استحدثت المملكة المتحدة وثيقة جديدة أطلقت عليها باسبور الحصانة وبحسب تقرير لصحيفة الغارديان فإن باسبور الحصانة هو وثيقة أو شهادة تثبت

في محاولة منها للحد من انتشار وباء كورونا في بين السكان، استحدثت المملكة المتحدة وثيقة جديدة أطلقت عليها "باسبور الحصانة" .

وبحسب تقرير لصحيفة الغارديان، فإن "باسبور الحصانة هو وثيقة أو شهادة تثبت أن شخصاً ما لم يعد معرضاً للإصابة بفيروس كورونا لأنه أصيب به، وسيعفى حامله من القيود المفروضة لاحتواء الفيروس".

ووفقا للتقرير فسيكون من الضروري إجراء اختبار لإظهار ما إذا كانت الأجسام المضادة للفيروس موجودة في دم الفرد، حيث أنه من الممكن أن يكون الشخص مصابا لكن لا تظهر عليه أعراض، ويشير الاختبار الإيجابي إلى أنهم مصابون بالفعل بالفيروس وبالتالي من المحتمل أن يكون لديهم قدر من المناعة.

وعن أهمية الباسبور، أوضحت الصحيفة أنه سيحقق منافع عدة حيث ستمكن العاملين في مجال الرعاية الصحية من العودة إلى العمل بسرعة أكبر، كما ستسمح للأطباء الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بأن يتم تخصيصهم للمناطق الأكثر خطورة وإعادة توزيع معدات الحكاية الشخصية على من هم في أمس الحاجة اليها.

النهضة نيوز