صحافي إسرائيلي يطلب من الجيش استغلال جائحة كورونا لضرب إيران

كورونا إيران

طالب الصحافي الإسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية تسفي يحزقلي من الجيش استغلال الأوضاع الصحية الصعبة التي تعيشها إيران، وضربها عسكريا.

وقال يحزقلي في حديث إذاعي أجري معه يوم أمس الجمعة: "إذا فكر أي شخص في ضرب إيران، فهذا هو الوقت المناسب لذلك".

وتابع: "يواصل وباء كورونا الانتشار وحصد الأرواح حول العالم، ووفقًا للمعطيات الرسمية الإيرانية، التي يشكك الكثيرون في مصداقيتها، فقد أصيب 44605 شخصا بالفيروس القاتل هناك، وتوفي حوالي 2898 بسبب الوباء."

وزعم الصحافي الإسرائيلي أن جائحة كورونا كشفت ضعف النظام الإيراني على المستوى الصحي وقدر الأزمة التي تسبب لها تمويله لدول وفصائل المقاومة، وأضاف: "المرض ينتشر في إيران، والوضع خارج عن السيطرة، وهذا يقودنا إلى التساؤل، عما إذا كانت إيران أضعف الآن".

واستشهد يحزقلي بانشغال إيران بفيروس كورونا، بقيام الطائرات الإسرائيلي بقصف "مواقع إيرانية"  في سوريا خلال الأسبوع الماضي، وإحجام الإيرانيين عن الرد.

ومن الجدير ذكره أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد عرض في إحدى الجلسات الوزارية مقطع فيديو كاذب، زعم أنه تم تصويره خلال جائحة كورونا، وبحسب القناة العربية 13 فإن المقطع يظهر قيام أشخاص برمي جثث قتلى في إحدى المزابل، وتبين لاحقاً أن الفيديو مأخوذ من فيلم وثائقي تم تصويره عام 2007وليس له علاقة بإيران وكورونا.

النهضة نيوز - بيروت