ضمن إجراءات التصدي لكورونا في سوريا: قرارات جديدة للتعليم العالي

وزارة التعلم العالي السورية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية عن تأجيل تسجيل طلاب التعليم المفتوح على مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020 وايقاف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه حتى إعادة الدوام في الجامعات.
ووفقا للقرار الذي تلقت وكالة "سانا" الرسمية نسخة منه اليوم السبت تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام 14-3- 2020 وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة ولا تدخل ضمن المدد المحددة للتسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير كما تعد مبررة أيضا لطلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة بمن فيهم الطلاب المشمولون بالمرسوم رقم 69 لعام 2019 الموجودين حاليا خارج البلاد ولم يتمكنوا من العودة بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة على صعيد العالم للتصدي للفيروس التاجي المستجد.
ويشير قرار الوزارة إلى أن الفترة من تاريخ 14-3-2020 وحتى تاريخ اعادة الدوام في الجامعات لا تحسب من ضمن مدد الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد للموفدين داخليا.
وكانت وزارة التعليم العالي السورية قررت في إطار الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا تمديد تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والتقانية من 2-4-2020 ولغاية 16-4-2020.

النهضة نيوز