معهد الأورام في مصر.jpg

أخبار

كيف تسلل كورونا لمعهد الأورام في مصر؟

4 نيسان 2020 16:54

أعلنت جامعة القاهرة في مصر نيتها فتح تحقيق في الحادثة إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد في معهد الأورام.  المتحدث باسم الجامعة، الدكتور محمود علم الدين، قال "إن التحقيق، سيشمل كافة الم

أعلنت جامعة القاهرة في مصر نيتها فتح تحقيق في الحادثة إصابة 17 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد في معهد الأورام.

 المتحدث باسم الجامعة، الدكتور محمود علم الدين، قال "إن التحقيق، سيشمل كافة المسؤولين في المعهد، من أجل معرفة سبب تسلل الفيروس وإصابة هذا العدد من الطاقم الطبي"، بحسب موقع العربية نت.

وأضاف أنه تم تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوى في المعهد، وإيقاف العمل به اليوم السبت فقط، مع إعادة فتحه يوم غد الأحد، لاستقبال المرضى، بعد تعقيمه كاملا، وإجراء فحوصات لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى.

وبحسب معلومات حصلت عليها "العربية.نت" فإن ممرضاً يعمل في المعهد أصيب بالفيروس من الخارج، ومارس عمله داخل أروقة المعهد لعدة أيام، حيث خالط من يعملون معه من الطاقم الطبي، دون أن يعلم بإصابته.

من جانبها أعلنت جامعة القاهرة والتي يتبع لها المعهد، عودة العمل بالعيادات الخارجية فقط مراعاة لظروف مرضى السرطان، بعد انتهاء كافة إجراءات الوقاية، واقتصارها على الحالات الطارئة والعاجلة فقط.

وأكدت في بيان لها، أن المعهد تعامل مع الأزمة من بدايتها، حيث تم إبلاغ المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة.

مبينة أنه وفور الانتهاء من التعقيم ستتولى إدارة المعهد توفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، واتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات كورونا لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات.

 

النهضة نيوز