البحرية الأمريكية

أخبار

توقعات بحرب وشيكة بين ايران وأمريكا

4 نيسان 2020 17:15

حذّر، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، حشمت الله فلاحت بيشه، من حرب وشيكة قد تندلع بين إيران وأميركا. بيشه قال إن " أي حرب قد تنشي سيكون سببها طرف ثالث، واصفاً إياها با

حذّر، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، حشمت الله فلاحت بيشه، من حرب وشيكة قد تندلع بين إيران وأميركا.

بيشه قال إن " أي حرب قد تنشي سيكون سببها طرف ثالث، واصفاً إياها بالظلم لكلا البلدين".

وأضاف في حديثه لوكالة أنباء "بُرنا"، أن "المشكلة الأساسية هي أن البلدين يستقيان معلوماتهما من معسكر الخصم بشكل غير مباشر وعن طريق الأطراف الثالثة".

تصريحات بيشة تأتي عقب التحذيرات المتبادلة بين طهران وواشنطن حول هجوم متوقع للقوات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي وفصائل المقاومة العراقية .

وكان مصدر أمني عراقي، حذر من استهداف مواقع للحشد الشعبي في 6 محافظات عراقية، مشيراً الى تحركات عسكرية أمريكية في تل المناطق.

فيما أعلن رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري، أن بلاده تراقب التحركات الأميركية وتتابعها لحظة بلحظة، مشددا على أن إيران ليس لها أي علاقة باستهداف القواعد الأميركية في العراق.

كما نقلت الولايات المتحدة قد نقلت الأسبوع الماضي، جزءاً من قواتها من بعض القواعد العسكرية العراقية وزادت عدد أنظمة باتريوت المضادة للدفاع الجوي، أحدها في قاعدة عين الأسد، وفقاً لتقارير صحافية.

النهضة نيوز