الأوقاف المصرية

أخبار

حقيقة عودة صلاة الجماعة والجمعة في مصر.. الأوقاف توضح

4 نيسان 2020 18:56

نفت وزارة الأوقاف المصرية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في مصر بشأن قرار الوزارة بعودة صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل. وأكدت الوزارة أن الخبر منفي ولا أس

نفت وزارة الأوقاف المصرية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في مصر بشأن قرار الوزارة بعودة صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزارة أن الخبر منفي ولا أساس له من الصحة، مشددة على أن قرار تعليق إقامة الجمع والجماعات بالمساجد قائم، ولم يُلغى لحين زوال وباء كورونا.

وأشارت "إلى أن الحفاظ على النفس البشرية من أهم مقاصد الشريعة، وأن دفع الهلاك المتوقع نتيجة أي تجمع هو مطلب شرعي مخالفته معصية وتستحق المحاسبة والمساءلة".

وكانت مصر أعلنت الأحد الماضي، غلق المساجد والزوايا والمصليات وغيرها، وتعليق صلوات الجمع والجماعات بها، حتى إشعار آخر، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبيّن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إنه "بناء على ما تقرر من تعليق إقامة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد والزوايا والمصليات غلقا تاما مؤقتا، في إطار تحقيق المقاصد الشرعية في الحفاظ على النفس  قررنا تمديد التعليق".

مؤكداً على أن مخالفة العمل بتعليق الجمع والجماعات في الظرف الراهن لحين زوال علة الغلق "فيروس كورونا" "إثم ومعصية، ومخالفة تستوجب المساءلة والمحاسبة".

النهضة نيوز