رافائيل كاليخاس رئيس هندوراس السابق

أخبار

الموت يغيب رئيس هندوراس السابق عن 76 عاما

5 نيسان 2020 13:01

توفي أمس السبت، رئيس هندوراس السابق رافايل كاييخاس الذي حوكم في الولايات المتحدة في اطار فضيحة الفساد التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2015، عن عمر ناهز 76 عاما وذلك في أحد مستشفيات مدي

توفي أمس السبت، رئيس هندوراس السابق رافايل كاييخاس الذي حوكم في الولايات المتحدة في اطار فضيحة الفساد التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2015، عن عمر ناهز 76 عاما وذلك في أحد مستشفيات مدينة أتلانتا التابعة لولاية جورجيا الأميركية إثر نوبة قلبيةبحسب ما أعلنت عائلته.
ونقل حزب كاليخاس "بارتيدو ناسيونال" على موقع "تويتر" عن نورما غابوريت دي كاييخاس، زوجة الرئيس السابق، قولها في رسالة: "نشعر بحزن عميق بالإعلان أن زوجي، الوالد والجد العزيز، انتقل الى أحضان الرب". وبينما لم تذكر ملابسات وفاته إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت استنادا إلى أحد أقارب الرئيس أن كاليخاس ثبتت إصابته بسرطان الدم "لوكيميا" عام 2018، مشيرا إلى أنه توفي على خلفية إصابته بالمرض.
كاليخاس المنتمي للتيار المحافظ كان تولى منصب وزير الزراعة في هندوراس نهاية عام 1970 قبل أن يتولى حكم البلاد خلال الفترة الممتدة بين عامي 1990 و 1994.
وتولى فيما بعد رئاسة فريق "فينافوت" لكرة القدم في بلاده لأعوام عدة وقد ضده دعاوى قضائية ضده عام 2015 في إطار فضائح كبرى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 

النهضة نيوز