كورونا

أخبار

كورونا بلا أعراض وحالات مستوردة.. الصين أمام تحدي القضاء على الفيروس

5 نيسان 2020 18:50

ارتفعت حالات الاصابة بفيروس كورونا في الصين يوم أمس السبت من جديد، إذ أعلن البر الصيني عن تشخيص إصابة 30 حالة جديدة بفيروس كورونا التاجي، بارتفاع وصل إلى 19 حالة مما كان عليه في اليوم السابق ، حيث زاد

ارتفعت حالات الاصابة بفيروس كورونا في الصين يوم أمس السبت من جديد، إذ أعلن البر الصيني عن تشخيص إصابة 30 حالة جديدة بفيروس كورونا التاجي، بارتفاع وصل إلى 19 حالة مما كان عليه في اليوم السابق ، حيث زاد عدد الحالات التي تشمل مسافرين قادمين من الخارج بالإضافة إلى العدوى المحلية.

و قالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية في بيان لها صباح اليوم الأحد أن أحدث الحالات المكتشفة هم أشخاص قادمون من الخارج، كما و تم الإبلاغ عن خمس إصابات جديدة محلية يوم السبت، و جميعها في مقاطعة جوانجدونج الساحلية الجنوبية .

وعلى الرغم من أن الإصابات اليومية قد انخفضت بشكل كبير عما كانت عليه في ذروة الوباء في شهر فبراير ، عندما كان يتم الإبلاغ عن مئات الحالات الجديدة يوميا ، إلا أن بكين لا تزال غير قادرة على وقف الإصابات الجديدة بشكل كامل ، على الرغم من فرضها بعض التدابير الأكثر صرامة في العالم للحد من انتشار الفيروس .

ويتمثل التحدي الجديد للسلطات الصينية بما يسمى "الحالات المستوردة" إضافة إلى المرضى الذين لا يعانون من الأعراض، و الذين لديهم الفيروس و يمكن أن ينقلوه للآخرين دون ظهور أي أعراض .

 وأغلقت الدولة حدودها أمام جميع الأجانب تقريبا في ظل تفشي  الفيروس في جميع أنحاء العالم ، في حين أن جميع الحالات المستوردة تشمل مواطنين صينيين عائدين من الخارج .

و دفعت الحكومة المركزية السلطات المحلية لتحديد و عزل المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بشكل خاص، وقالت اللجنة الصحية الصينية أنه قد تم الإبلاغ عن 47 حالة جديدة بلا أعراض في البر الصيني يوم أمس السبت ، مقارنة بـ 64 حالة في اليوم السابق .

النهضة نيوز - بيروت