خطاب للملكة البريطانية لمكافحة كورونا: كونوا أقوياء كما أسلافكم

من المقرر أن تلقي ملكة بريطانيا خطاباً موجهاً للشعب البريطاني مساء اليوم الأحد، وستطالب فيه أبناء الجيل بأن يكونوا أقوياء مثل الأجيال السابقة، وسط مخاوف من أن الطقس الدافئ الحالي سيدفع بعض الناس إلى انتهاك قوانين التباعد الاجتماعي في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد .

و رسالة متلفزة ستبث مساء اليوم الأحد ، ستلامس الملكة الألم الذي تشعر به العديد من الأسر التي تعيش في هذا الوقت المضطرب و هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .

وبحسب قناة 9News الأسترالية فإن الملكة ستشكر جميع موظفي خدمات الرعاية الصحية العاملين في الخطوط الأمامية و عمال الرعاية و غيرهم ممن يقومون بأدوار أساسية في جهود المملكة في مكافحة تفشي الفيروس التاجي الخطير ، في ما يتوقع أن يكون رسالة مؤثرة و شخصية للغاية ستعكس تجربتها في الأوقات الصعبة الأخرى التي مرت بها المملكة في العقود السابقة .

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات في المملكة المتحدة بسبب تفشي الفيروس بمقدار 708 شخصا ، مما رفع عدد الوفيات في المستشفيات البريطانية إلى 4313 حتى مساء يوم السبت ، و قد كان من بين الضحايا طفل صغير يبلغ من العمر خمسة سنوات فقط .

بالإضافة إلى ذلك ، ستقول الملكة في خطابها للبلاد و جميع أماكن نفوذ تاجها ، و المعروفة باسم الكومنولث : " آمل أن يتمكن الجميع في السنوات القادمة من أن يفخروا بكيفية استجابتهم لهذا التحدي".

كما و ستعترف الملكة "بالحزن" الذي عانى منه البعض ، و "الصعوبات المالية" التي يواجهها الكثيرون ، و "التغيرات الهائلة" التي تعيشها البلاد ، بعد مرور ما يقارب الأسبوعين من الإغلاق الوطني العام للتعامل مع تفشي فيروس كورونا Covid-19 في البلاد .

و تعليقا على الصعوبات التي تواجه الأمة، ستقول الملكة البالغة من العمر 93 عاما : " سأتحدث إليكم في الوقت الذي أعرف بأنه وقت صعب و يزداد صعوبة بشكل متزايد . فهو وقت تعاني فيه حياتنا الطبيعية من اضطراب حاد ، و الذي جلب الحزن للبعض ، و جلب الصعوبات المالية للكثيرين ، و تسبب في تغيرات هائلة في حياتنا اليومية " .

تقيم الملكة في منزلها في مقاطعة بيركشاير بقلعة وندسور مع دوق إدنبره منذ 19 مارس كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة ، حيث وصلت إلى هناك مبكرا عما جرت عليه العادة ، حيث اعتادت الذهاب إلى هناك في فترة عيد الفصح .

النهضة نيوز - بيروت