مقطوعة الضمان الاجتماعي - موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب وشروط التسجيل في مقطوعة الضمان الإجتماعي

صرف المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

ينتظر السعوديين بفارغ الصبر خلال الأيام القادمة صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441 وذلك قبل دخول شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى احتياجهم مقطوعة الضمان الاجتماعي بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين دعم القطاع الخاص من خلال صرف رواتب الموظفين المتضررين من فيروس كورونا بمقدار 60%، وكذلك قدم تسهيلات للمقيم من خلال تمديد الاقامة بدون عائد مادي

وكانت قد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اقتراب موعد الصرف لمقطوعة الضمان الاجتماعي واشارت انها ستكون بالقرب موعد رمضان الكريم أي خلال الفترة المقبلة ، لجميع المستحقين الذين قدموا طلبات الحصول على المقطوعة في السنة الماضية 1440.

ووفرت وزارة العمل والتنمية بالمملكة إمكانية الاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان من خلال رقم الهاتف 19911 أو من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب عن طريق الرابط الرسمي لموقع الضمان الاجتماعي ومعرفة كل الحالات الخاصة بالمستفيدين 

وما زال البحث يتزايد عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، والتي تتمثل في دعم نقدي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بناءا على عدد أفراد الأسرة ومتوسط دخلها الشهري.

ونقدم لكم في موقع النهضة نيوز رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب أو برقم الهوية ، وسيتم صرف مبالغ المقطوعة كدفعات محددة ولفئات معينة لمستفيدي الضمان الاجتماعي , ويتم ذلك بناءً على تاريخ تقديم طلبات الحصول على المساعدات المقطوعة من حيث الأقدمية والاسبقية في حصول المستفيد على الأهلية.

 

شروط استحقاق المساعدة المقطوعة 1441

  1. لابد أن يكون عمر المتقدم يزيد عن 35 عاماً.

  2. لابد أن يكون المتقدم سعودي للجنسية.

  3. ألا يمتلك المتقدم سجل تجاري أو أي أملاك شخصيه باسمه.

  4. أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية دائما.

 

ضوابط المساعدات المقطوعة 1441

هناك شروط وضوابط من أجل صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين وهي:

  • يجب أن يكون الطالب للمساعدات المقطوعة عاطل عن العمل أو

  • الموظف الأعزب محدود الدخل راتبه يقل عن 3000 ريال

  • الموظف المتزوج والذي يكون راتبه اقل من 8680 ريال

 

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

نقدم إليكم أهم الخطوات التي يمكن للمستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي في السعودية اتباعها للاستعلام عن موعد إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بهم، وإليكم الآن تلك الخطوات.

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

  2. كتابة رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد أو رقم الطلب.

  3. كتابة رمز التحقق.

  4. الضغط على عرض وستظهر كل النتائج الخاص بالمساعدة المقطوعة.

النهضة نيوز