حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن

أخبار

أخيراً تحديد موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن السعودي وتأكيد موعد صرف حساب المواطن

6 نيسان 2020 03:31

أكدت صفحة حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي توتير أنه سيتم صرف حساب المواطن وإيداع الدفعة الـ 29 من حساب المواطن بعد أيام قليلة وقال حساب المواطن في التغريدة المنشورة عبر توتير أنه سيتم إيداع ا

أكدت صفحة حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي توتير أنه سيتم صرف حساب المواطن وإيداع الدفعة الـ 29 من حساب المواطن بعد أيام قليلة، وقال حساب المواطن في التغريدة المنشورة عبر توتير أنه سيتم إيداع الدفعة الأولى من حساب المواطن بعد سبعة أيام، مع العلم أنه تم نشر التغريدة في اليوم الثاني من شهر إبريل الجاري. 

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">7 أيام على إيداع الدفعة الـ29 من برنامج حساب المواطن. <a href="https://t.co/DsrzynFsHn">pic.twitter.com/DsrzynFsHn</a></p>&mdash; حساب المواطن (@citizenaccount) <a href="https://twitter.com/citizenaccount/status/1245722055791738880?ref_src=twsrc%5Etfw">April 2, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 ومن المعلوم أن الموعد  المحدد لصرف حساب المواطن هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي عادا تصادف ذلك اليوم عطلة أسبوعية أو رسمية، وبما أنه هذا الشهر يأتي موعد الإيداع يوم الجمعة فيتم تقديمه ليكون الصرف يوم الخميس، وكما هو معتاد من حساب المواطن يجب استيفاء شروط الأهلية المحددة من قبل البرنامج من أجل الحصول على الدعم دون عرقلة في الإجراءات.

اقرأ أيضاً: تحديد موعد صرف الدفعة الـ 29 من حساب المواطن 

ويهتم المواطنون السعوديون بحساب المواطن الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها ومساعدتهم، ويهتمون بموعد صرف دفعة حساب المواطن، وننشر لكم عبر موقع النهضة نيوز موعد صرف حساب المواطن لشهر إبريل الدفعة 29  بالتاريخ الهجري، حيث من المقرر أن تصرف المملكة حساب المواطن في موعد اليوم العاشر من الشهر الميلادي من كل شهر. 

ويتم الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق البحث برقم الهوية عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي، وتعتبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن هي المصدر الوحيد الذي يقدم موعد تاريخ صرف حساب المواطن.

وتقدم البوابة الإلكترونية لحساب المواطن خدمة الاستعلام عن مبلغ حساب المواطن بكل سهولة، وأيضاً قيمة الدعم التي يستحقها المواطن السعودي من حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن بتاريخ الهجري

أكدت الحكومة السعودية في وقت سابق أن موعد صرف حساب المواطن عن شهر إبريل الجاري ستتم بتاريخ العاشر من شهر إبريل.

.

أهلية حساب المواطن والحاسبة التقديرية

ومن أجل حصول المستفيدين على دفعات حساب المواطن، يجب أن يتوفر في المستفيدين شروط الأهلية المتمثلة في:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يتم استثناء من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  • ويتم استثناء حاملي بطاقات التنقل.
  • يجب أن يقيم المستفيد في المملكة بشكل دائم.
  • يجب أن ألا تزيد المدة التي يقضيها المستفيد خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـعام.
  • يجب ألا يتواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • لابد أن تكون البيانات صحيحة وتتطابق مع بيانات الجهات المعنية.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف الدفعة 29

للاستعلام عن أي تفاصيل متعلقة بحساب المواطن اتبع الخطوات التالية:

  • موقع برنامج حساب المواطن الالكتروني
  • إدخال رقم الهوية الوطنية
  • إدخال كلمة السر
  • كتابة بيانات الأسرة ودخل كل فرد في الأسرة
  • اضغط استعلام سوف يظهر لك كافة البيانات المتعلقة بالمواطن.

 

النهضة نيوز - الرياض